قائمة الموقع

عريقات: قانون "مصادرة الأراضي" سرقة وعلى العالم التحرك

2017-02-07T09:12:00+02:00
صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية
الرسالة نت-خاص

انتقد صائب عريقات، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إقرار الكنيست "الإسرائيلي" بالقراءتين الثانية والثالثة قانون "مصادرة الأراضي الفلسطينية" في الضفة المحتلة.

وأكد عريقات، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، اليوم الثلاثاء أن القرار "خطير" ويؤكد للعالم الوجه الحقيقي "الإسرائيلي" الرافض لإنجاح أي تسوية في المنطقة من خلال المفاوضات.

وأوضح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن هذا القرار تعدي على الحقوق والأملاك الفلسطينية وتجاوز غير مقبول لكافة القوانين الدولية التي تعترف بالحقوق والثوابت الفلسطينية، معتبراً "إسرائيل" هي من تتحمل مسؤولية نتائج ذلك القرار "الخطير".

وطالب عريقات المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل لوقف تنفيذ هذا القرار وإنقاذ الفلسطينيين وأملاكهم من القوانين "الإسرائيلية".

وصادق الكنيست "الإسرائيلي"، مساء أمس، على قانون شرعنة البؤر الاستيطانية في الضفة، والذي يقضي بسلب الأراضي الفلسطينية لصالح الاستيطان، وصوت إلى جانب اقتراح القانون 60 عضو في الكنيست "الإسرائيلية"، مقابل معارضة 52 عضوا.

ويضفي القانون الصبغة القانونية على البؤر الاستيطانية العشوائية التي اقامها مستوطنون خارج مشاريع الاستيطان المدانة من قبل دول العالم، كما يواجه مثل هذا القانون ادانة دولية واسعة.

اخبار ذات صلة