قائمة الموقع

البحرية يترقب الذئاب.. والأخضر يواجه التفاح

2017-02-08T22:53:30+02:00
جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة
الرسالة نت - فادي حجازي

يشهد مساء غد الجمعة, انطلاق منافسات الأسبوع الخامس عشر من دوريي الدرجتين الممتازة والأولى, بإقامة أربعة لقاءات على الملاعب المعشبة في قطاع غزة.

ففي الممتازة يلعب خدمات الشاطئ مع خدمات خانيونس على ملعب اليرموك بغزة, بينما يتأهب خدمات رفح لمواجهة التفاح على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع.

أما في الأولى, فيلتقي شباب جباليا مع جمعية الصلاح على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع, وخدمات البريج مع الزيتون على ملعب النصيرات البلدي بالمنطقة الوسطى.

المنطقة الدافئة

ويستضيف خدمات الشاطئ (السادس 18 نقطة) منافسه خدمات خانيونس (الثاني عشر والأخير 12 نقطة), في موقعة مصيرية بالنسبة لطموحات الطرفين.

"البحرية" يدخل اللقاء واضعا نصب عينيه الانتصار ولا شيء غيره مع مديره الفني مصطفى نجم, والذي سيعني مواصلة الصحوة التي بدأها في الجولة الماضية, بعد سلسلة من الخسارات المتتالية بلغت 4 مباريات.

أما "الذئاب" الذي يعاني الأمرّين هذا الموسم بشكل واضح, فيأمل العودة إلى معقله بالنقاط الثلاث برفقة مدربه حسين الحاج, وإلا ستكون الأمور أصعب عليه في الأسابيع المقبلة.

وكان خدمات الشاطئ قد فاز على شباب رفح (2-1) الأسبوع المنصرم, بينما تعادل خدمات خانيونس مع الهلال (2-2).

طموح مختلف

وفي لقاء تختلف فيه الطموحات, يترقب خدمات رفح (الخامس 22 نقطة) نظيره التفاح (الحادي عشر وقبل الأخير 13 نقطة).

ويمنّي "الأخضر" نفسه بردّ الدين لمنافسه الذي هزمه ذهابا (1-2), لأجل الدخول بقوة في صراع المنافسة على اللقب مع المدير الفني محمود المزين, في حين سيكون التعادل أو الخسارة بمنزلة ضربة قوية لأهدافه هذا الموسم.

في المقابل, يأمل التفاح الرجوع بنتيجة جيدة وفق تصريحات سابقة لمدربه "الجديد" حسام النجار, الذي بيّن أنه يطمح لتجميع النقاط في اللقاءات المقبلة, لضمان الخروج من القاع.

يشار إلى أن خدمات رفح تعادل مع الأهلي (0-0) في الجولة الماضية, على غرار التفاح الذي تعادل مع الصداقة بنفس النتيجة.

صراع الأولى

وفي منافسات الدرجة الأولى, يواجه شباب جباليا (الأول 31 نقطة) متحديه جمعية الصلاح (التاسع 15 نقطة).

وتصب الترشيحات على الورق لمصلحة "ثوار الشمال", كونه يريد الانتصار لمواصلة تصدر دوري الأولى, لأجل ضمان خطف إحدى بطاقتي الصعود للممتازة, كونه فاز على خدمات البريج (1-0), على غرار الصلاح الفائز على بيت لاهيا (2-0), والذي يطمح للتواجد في المنطقة الدافئة.

وفي آخر لقاءات الجمعة, يلتقي خدمات البريج (الحادي عشر وقبل الأخير 12 نقطة) الذي سقط أمام شباب جباليا (0-1) الأسبوع المنقضي, مع الزيتون (الثالث 24 نقطة) الخاسر أيضا من خدمات المغازي (1-2).

وتعدّ نقاط المباراة مهمة بالنسبة للطرفين رغم اختلاف الطموحات, إذ يريد البريج الهروب من قاع الترتيب, في حين يقاتل الزيتون لمواصلة الضغط على فريقي المقدمة (شباب جباليا والقادسية).

اخبار ذات صلة