قائمة الموقع

هنية يستقبل سفير تركيا ويبحثان قضايا هامة

2017-02-09T16:38:37+02:00
إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
غزة- الرسالة نت

استقبل إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، في مكتبه اليوم الخميس، السفير التركي لدى السلطة الفلسطينية، وبحثا عددا من القضايا الهامة.

وبحسب بيان صادر عن مكتب هنية، دار نقاش موسع حول العديد من القضايا المهمة، ومن أبرزها التصعيد "الإسرائيلي" الأخير على قطاع غزة، وضرورة كبح جماح تصرفات الاحتلال الحمقاء، "والتي قد تخلق أزمات أكبر في المستقبل"، وحذرا من محاولات قادة الاحتلال تصدير أزماتهم الداخلية نحو قطاع غزة.

وشدد الطرفان على رفض قانون شرعنة المستوطنات، الصادر عن الكنيست "الإسرائيلي"، واعتبراه محاولة للاستيلاء على المزيد من الأراضي واضفاء شرعية زائفة للمستوطنات. 

وبحث الطرفان أيضا الجهود التركية للتخفيف من معاناة قطاع غزة، وخاصة أزمة الكهرباء، وحث هنية السفير التركي، للمساهمة في الحل الجذري لأزمة الكهرباء في غزة، مشيدا بالجهود التركية بهذا الخصوص، وخاصة الإسعاف العاجل، الذي أمرت به الرئاسة التركية لمدة ثلاثة أشهر، ووصول وفد سلطة الطاقة التركية الأسبوع الماضي الى القطاع في سبيل حل القضية بشكل كامل. 

ودعا هنية، السفير التركي من أجل مساهمة بلاده في العديد من القضايا، من بينها سرعة تشغيل المستشفى التركي في القطاع، إضافة الى بذل المزيد من الجهد في إعادة البناء وإعمار القطاع واستيعاب الطلاب، في إطار منح للدراسات العليا وعلاج العديد من الحالات المستعصية وخاصة مرضى السرطان. 

بدوره، أكد السفير على أن تركيا سوف تبذل جهودها في هذه القضايا، وسيعملون بجد من أجل المساهمة الفعالة في حل العديد من أزمات الأهل في القطاع.

المركز الفلسطيني للإعلام

اخبار ذات صلة