إصابة العشرات بينهم صحافي في مواجهات بالضفة

إصابة العشرات بينهم صحافي في مواجهات بالضفة
إصابة العشرات بينهم صحافي في مواجهات بالضفة

الضفة المحتلة -الرسالة نت

شهدت مواقع مختلفة في الضفة الغربية المحتلة مواجهات مع قوات الاحتلال (الإسرائيلي) أعقبت مسيرات نظمت عقب صلاة الجمعة في قرى وبلدات عدة، ضد الجدار والاستيطان.

ففي قرية نعلين غرب رام الله أصيب شابان خلال مواجهات اندلعت بعد قمع الاحتلال للمسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار في البلدة، بينما أصيب العشرات بالاختناق بعد إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت تجاه المشاركين في المسيرة.

وقال منسق المقاومة الشعبية في نعلين محمد عميرة إن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين لدى اقترابهم من موقع اقامة الجدار العنصري، مطلقة الرصاص "الاسفنجي" وقنابل الصوت والغاز.

وتمكن المتظاهرون من زراعة اشتال زيتون بالقرب من موقع إقامة الجدار العنصري على أراضي القرية.

وفي بلعين، أفاد الناشط بمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين راتب أبو رحمة أن الجيش (الاسرائيلي) هاجم المسيرة السلمية التي انطلقت إحياء للذكرى الـ12 لانطلاقة المقاومة الشعبية في القرية، بمشاركة أهالي بلعين ونشطاء سلام ومتضامنين دوليين.

 وقال ابو رحمة إن الجنود اعترضوا المسيرة لدى وصولها لبوابة الجدار الجديد، واندلعت مواجهات أصيب خلالها طفل وشاب نتيجة مطاردة الجنود للمتظاهرين.

كما اندلعت مواجهات في قرية كفر قدوم قضاء قلقيلية، عقب المسيرات المناوئة للجدار والاستيطان، حيث أصيب المصور الصحفي نضال اشتية برصاص الاحتلال المطاطي خلال تغطيته المواجهات المندلعة.

وفي مدينة بيت لحم، اندلعت مواجهات على المدخل الغربي لبلدة تقوع جنوب شرق المدينة، بينما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى صقر رقبان من سكان مخيم الدهيشة عن المدخل الشمالي لبيت لحم، و الفتى حسن صلاح في منطقة ام ركبة ببلدة الخضر جنوب بيت لحم ، فيما تحدث الإعلام العبري عن القاء زجاجة حارقة على البرج العسكري على المدخل الشمالي للمدينة.

 

البث المباشر