قائمة الموقع

الكتلة بجامعة خضوري تستنكر اعتقال طلبتها

2017-02-13T21:30:45+02:00
صورة أرشيفية
طولكرم- الرسالة نت

استنكرت الكتلة الإسلامية في جامعة خضوري، اعتقال السلطة للطالبين نجم وعنتري، مطالبةً إياها بالإفراج الفوري عنهما، وبوقف الاعتداء على الجامعة وطلبتها ومصادرة الحريات.

ودعت الكتلة في بيان صحفي، إدارة الجامعة إلى التدخل العاجل لوقف الاعتداء السافر على الجامعة وطلبتها، وللقيام بمسؤولياتها في توفير الحماية لطلبتها بدل الضغط عليهم لتسليم أنفسهم.

وتحاصر أجهزة أمن السلطة بالضفة الغربية، مجموعة من أبناء الكتلة الإسلامية داخل حرم جامعة فلسطين التقنية "خضوري" في طولكرم، في محاولة لاعتقالهم، بعدما اعتقلت الطالبين يحيى نجم وأحمد عنتري عند مدخل الجامعة.

وأكد عدد من الطلبة المتواجدين داخل جامعة خضوري، أن الأجهزة الأمنية هددتهم بتسليم أنفسهم لها، وإلا فسيتم اقتحام الحرم الجامعي واعتقالهم من داخله.

كما طالبت الكتلة مختلف الأطر الطلابية بالجامعة باتخاذ موقف واضح وموحد رفضًا للاعتداء على الجامعة وطلبتها، ورفضًا لملاحقة العمل النقابي والطلابي، مؤكدةً أن "شعارات وصور الوحدة والشراكة التي رفعت بالأمس توضع اليوم على محك الاختبار والتجربة".

وأكدت الكتلة طلبة الجامعة كافة أنها ماضية في خدمتهم والعمل من أجلهم، وأنه لن يوقفها عن ذلك شيء، مشيرةً إلى أن نجاح المعرض الفني اليوم وإقبال الطلبة الكبير عليه خير رسالة لكل من يفكر بإقصاء الكتلة أو مصادرة حقها في العمل الطلابي.

يذكر أن الكتلة الإسلامية في جامعة خضوري نظمت أمس واليوم، معرضًا فنيًا للأقصى تحت اسم "قبلة القلوب ومعراج الأرواح" بهدف تذكير الطلبة بأهمية المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس المحتلة.

اخبار ذات صلة