بعد فوزهم على ساحل العاج 3/1

راقصو السامبا ثاني المتأهلين إلى الدور الـ 16 عن جدارة

متابعة – الرسالة نت

استحقت  البرازيل صدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط بعد فوزها على منتخب ساحل العاج بنتيجة  ليصبح ثاني المتأهلين رسميا إلى الدور الـ 16 ، ضمن منافسات الجولة الثانية لحساب المجموعة السابعة من بطولة كأس العالم 2010، و تميزت المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأحد على إستاد سوكر سيتي بالإثارة و القوة، ويحتل البرتغال المركز الثاني برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف عن كوت ديفوار الذي تجمد رصيده عند نقطة واحدة و يحتل المركز الثالث تاركا المركز الرابع و الأخير لكوريا الشمالية الخالي من النقاط.

و فرض راقصو السامبا سيطرتهم على مجريات المباراة منذ شوط الأول الذي افتتحه روبينيو بتسديدة قوية لتعلو العارضة بقليل.

و حاول لاعبو ساحل العاج امتصاص روح الحماسة التي ظهرت على الفريق البرازيلي من خلال تبادل الهجمات ولكنهم فشلوا في ذلك ، ففي الدقيقة 24 افتتح اللاعب فابيانو التسجيل عندما استغل تمريرة كاكا الذكية ليسدد الكرة بعنف معلنا تسجيله الهدف الأول لراقصي السامبا.

و بعد الهدف حاول الأفيال تهديد مرمى السيليساو، وكانت أخطر محاولات المنتخب الأفريقي تسديدة من ارونا ديندان من مسافة بعيدة لم تخدع الحارس المخضرم خوليو سيزار، و بقيت النتيجة كما هي إلى أن أعلن حكم المباراة صافرته معلنا نهاية أحداث الشوط الأول بتقدم راقصو السامبا بهدف نظيف.

و في الشوط الثاني واصل المنتخب البرازيلي تألقه عن طريق فابيانو الذي نجح في استخلاص الكرة من الدفاع الإيفواري قبل أن يسدد في الشباك الأفريقية في الدقيقة 51.

حاول لاعبو ساحل العاج الرد سريعا عبر قائدهم المصاب ديدييه دروجبا الذي صوب رأسية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس سيزار بسنتيمترات.

لكن البرازيل قررت القضاء على آمال كوت ديفوار نهائيا قبل نهاية المباراة بنصف ساعة كاملة ، فقد انطلق ريكاردو كاكا في الجبهة اليسرى ومرر عرضية متقنة إلى المندفع ايلانو الذي أودع الكرة في الشباك بهدوء في الدقيقة 62.

و في الدقيقة 79 نجح القائد الايفواري المصاب ديديه دروجبا في تقليص الفارق بعدما سدد كرة رأسية قوية في شباك خوليو سيزار.

على الجانب الآخر، أفسد ريكاردو كاكا فرحة البرازيليين في الفوز بعدما تقلى البطاقة الحمراء عقب إنذاره مرتين بسبب تدخله مرتين على اللاعب عبد القادر كيتا  في الدقيقة 88 و لم تشهد المباراة في الدقائق المتبقية أي جديد حيث انتهت بفوز مستحق لراقصي السامبا بثلاثة أهداف لهدف

البث المباشر