قائمة الموقع

بلدية غزة توقع اتفاقية لإنشاء حديقة خاصة بالأطفال

2010-06-21T08:57:00+03:00

غزة – الرسالة نت

 

وقع رئيس بلدية غزة مع منتدى شارك الشبابي إتفاقية تعاون لتمويل إنشاء حديقة للأطفال، وتوفير الألعاب الخاصة بهم على أرض تابعة للبلدية، ضمن برنامج الحاضنات الشبابية "جسور" التي تستهدف الأطفال من سن 8 حتى 13 عام ، والشباب من سن 17 حتى 24  بحيث يمول المنتدى إنشاء الحديقة و تركيب الألعاب التي تبلغ تكلفتها التقديرية ما يقارب 10 آلاف دولار.

 

واتفقت البلدية ومنتدى شارك على التشاور والتعاون، والعمل سوياً من أجل تطوير العمل مع قطاع الشباب  والأطفال في المدينة، و تتبع الحديقة المزمع إنشاؤها لمركز حديقة إسعاد الطفولة الذي يتبع بلدية غزة .

 

إسعاد الطفولة

 

ويهتم مركز حديقة إسعاد الطفولة بشريحة الأطفال من سن (1 حتى 14)، حيث يركز على التراث و الهوية الفلسطينية وتنمية القدرات الإبداعية والجسدية ورح العمل الجماعي لدى الأطفال، واحترام البيئة و الاندماج مع المحيط البيئي العام.

 

ومن أهم برامج المركز: برنامج الرعاية المبكرة الذي يهتم بتنفيذ نشاطات وفعاليات خاصة بالأطفال من سن (1-5) سنوات، ويهدف لإيجاد رؤية لدى الأهالي حول الطرق الملائمة للتعامل مع أطفالهم بالنواحي المتعلقة بالتربية والنمو وتطوير القدرات.

 

وتضم برامج المركز برنامج ألعاب التفكير والتركيز الذهني الذي يحوي ألعاباً متعلقة بتطوير القدرات الذهنية واللغوية وإكساب الأطفال مهارت مختلفة تساعدهم في أمور حياتهم، وبرامج أخى تتعلق بالتربية الصحية والبيئية، والفن التشكيلي والمخيمات الصيفية، و المكتبة والأنشطة السمعية والبصرية.

 

 

 

اخبار ذات صلة