قائمة الموقع

مؤتمر "الانتفاضة" يبحث دعم القضية على أساس المقاومة

2017-02-21T08:00:31+02:00
القدومي: مؤتمر
الرسالة نت – محمود هنية

أكدّ خالد القدومي ممثل حركة حماس في طهران، ان مؤتمر دعم الانتفاضة سيبحث سبل استعادة دعم القضية الفلسطينية على قاعدة المقاومة ومواجهة الكيان، لا سيما في ظل اعلان الاحتلال عن المزيد من عمليات التطبيع مع بعض الدول العربية والإسلامية.

وقال القدومي لـ"الرسالة نت"، من طهران، إن المؤتمر يشارك فيه نخبة من مؤسسات المجتمع المدني ومفكرين عرب ومسلمين ومناصرين للحق الفلسطيني، ويبحثون جميعا سبل إعادة الحيوية للقضية الفلسطينية.

وأوضح أن المؤتمر منبثق عن لجنة برلمانية في مجلس الشورى الإيراني، وبدأت الدورة الأولى فيه عام 1991م، وكان ردا على مؤتمر مدريد للسلام، وعقد المؤتمر الخامس عام 2011م.

وأضاف أن المؤتمر يتحدث عن بوصلة دعم القضية الفلسطينية وبرنامجها المقاوم، مقابل برنامج التسوية العبثي، مشيرا الى انه يبحث في اطار وحدة الامة نحو قضيتها الجامعة، في محاولة لتوحيد الامة وتخفيف الاحتقان الجاري فيها.

وأكدّ أن القضية الفلسطينية هي موضع رهان لدى الامة والحديث عنها في أي قطر عربي واسلامي لا ينبغي ان يثير حساسية لدى احد.

وأشار الى وجود مؤتمر اخر سيعقد في انقرة يبحث سبل تفعيل دور فلسطينيو الخارج خلال الأيام المقبلة، مشددًا على ان هذه المؤتمرات من شأنها ان تقدم حلولا لوقف التدهور الجاري في القضية مقابل البرنامج الاخر المتسبب في حدوثه.

وشدد على أن برنامج المقاومة هو الوحيد الذي اثبت نجاعته في ظل سقوط الرهان على المجتمع الدولي وخيارات التسوية.

 

 

 

اخبار ذات صلة