قائمة الموقع

الجهاد: اعادة الحكم للبرغوثي تنصل من استحقاقات "وفاء الاحرار"

2017-02-23T15:48:21+02:00
عميد الأسرى نائل البرغوثي
غزة- الرسالة نت

اعتبرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الخميس، أن إعادة الاحتلال "الإسرائيلي" الحكم المؤبد لعميد الأسرى نائل البرغوثي، تنصل صارخ من استحقاقات صفقة "وفاء الأحرار" التي تحرر خلالها.

وقالت الحركة في بيان صحفي وصل لـ"الرسالة نت" اليوم:"إنه أمام هذا الغدر الصهيوني ما من سبيل أمام شعبنا إلا طريق المقاومة وتعزيز العمل الجهادي الجاد من أجل تحرير جميع الأسرى البواسل من سجون الاحتلال والإلغاء الفوري والتام لاتفاقيات أوسلو التي تناست الأسرى في سراديب المفاوضات لأكثر من عشرين عام".

وأضافت الحركة:" لن نكل ولا نمل ولن ندخر جهداً ولا عرقاً ولا دماً حتى نراكم تتنسمون عبق الحرية بين أحضان أهلكم وشعبكم الأبي".

وكان نادي الأسير الفلسطيني، قال إن محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر"، أعادت أمس الأربعاء، الحكم السابق للأسير نائل البرغوثي بالسجن المؤبد و18 عاماً.

يذكر أن الأسير البرغوثي أحد محرري صفقة وفاء الأحرار "شاليط"، وأعادت سلطات الاحتلال اعتقاله في حزيران عام 2014، وأُصدر بحقه حكم بالسجن الفعلي مدة 30 شهراً، وأنهى محكوميته في تاريخ 17 ديسمبر 2016، إلا أن سلطات الاحتلال أبقت على اعتقاله، وقد قضى البرغوثي أطول مدة اعتقال في سجون الاحتلال والبالغة 36 عاماً، قضى منها 34 عاماً بشكل متواصل.

اخبار ذات صلة