قائمة الموقع

مذبحة كروية تهز الشباك الكورية بالسباعية

2010-06-21T13:27:00+03:00

متابعة – الرسالة نت

على ملعب جرين بوينت ووسط  الأمطار الغزيرة كان المنتخب البرتغالي على موعد مع مواجهة سهلة للغاية مع نظيره الكوري الشمالي اليوم الاثنين ضمن منافسات المجموعة السابعة من بطولة كأس العالم 2010 ، و قد انتهت المباراة بفوز برازيل أوروبا   لتحصد على أربع نقاط لتحتل المركز الثاني خلف البرازيل برصيد 6 نقاط قيما تحتل كوت ديفوار المركز الثالث تاركة المركز الرابع من نصيب كوريا الشمالية التي ودعت البطولة خالية من النقاط.

ومن المتوقع فقد فرض المنتخب البرتغالي سيطرته على مجريات الشوط الأول ففي الدقيقة 3 سنحت فرصة هادف محققة عن طريق اللاعب كريستيانو رونالدو عندما سدد كرة قوة من خارج المنطقة لتصطدم بالمدافع و تصل إلى الحارس سهلة.

و في الدقيقة 6 فرصة أخرى للبرتغال عن طريق اللاعب ريكاردو كارفاليو عندما استلم كرة ركنية استقبلها برأسه لترتطم بالعارضة لتحرم البرتغاليين من تسجيل الهدف الأول.

ودخلت كوريا الشمالية بقوة في اللقاء وبالتحديد بداية من الدقيقة 11 التي شهدت تصويبة صاروخية من تشأ جونج مرت بقليل بجوار القائم الأيمن للحارس البرتغالي ادواردو.

أنطلق هونج يونج من الناحية اليمنى مع الدقيقة 18 وسدد كرة قوية ارتدت من الحارس ادواردو، لتصل لرأس باك نام الذي وضعها فوق العارضة.

واصل المنتخب الكوري ضغطه السريع على "برازيل أوروبا"، وسدد ان يونج كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم بقليل في الدقيقة 21.

و في الدقيقة 29 كسر المنتخب البرتغالي حاجز الصمت عندما أحرز الهدف الأول عن طريق اللاعب راؤول ميريليس الذي استلم كرة ذكية  من تياغو في العمق الكوري الشمالي وسدد الكرة بقسوة لتسكن شباك حارس كوريا الشمالية.

وكاد ميريليس أن يضيف هدفه الشخصي الثاني في المباراة، بعد خطأ من مدافع كوريا الشمالية في الدقيقة 35 لكن تسديدته مرت بعيدة بجوار القائم الأيمن.

وأطلق رونالدو قذيفة بقدمه اليسرى في الدقيقة 41 أبعدها الحارس ري ميونج جوك باقتدار ركنية.

و بدا الشوط الثاني بقي الوضع على ما هو عليه ففي الدقيقة 47 سدد يونج جو كرة ضعيفة من خارج المنقطة لتصل سهلة إلى حارس مرمى البرتغال ادواردو.

أما الدقيقة 49 و من ضربة حرة كاد اللاعب الكوري تاي سيه يأتي بهدف التعادل ولكن الكرة وصلت سهلة في أحضان ادواردو الحارس البرتغالي.

و جاءت رصاصة الرحمة عندما عزز اللاعب سيماو النتيجة بهدف ثاني عندما استلم الكرة من الميدا و يدخل بها إلى منطقة الجزاء و يسددها سيماو لتمر من تحت أقدام الحارس الكوري في الدقيقة 52.

و لم تمر ثلاثة دقائق حيث  ضاعف هوجو الميدا النتيجة بهدف ثالث ليحسم الموقف لصالح برازيل أوروبا وذلك عندما تلقى الميدا كرة عرضية استلمها برأسه و سددها لتسكن شباك الحارس الكوري.

و ساد الحزن على وجوه الفريق الكوري و أحبطوا معنويا عندما جاء اللاعب تياجو بالهدف الرابع في الدقيقة 60 و الذي استلم كرة عرضية من القائد المميز رونالدو ليضعها بكل سهولة في الشباك الكورية.

و في الدقيقة 70 كاد رونالد وان يحرز الخامس عندما سدد كرة قوية ساحقة من خارج المنطقة لترتطم بالعارضة و تخرج ضربة مرمى.

و في الدقيقة 80 أبى البديل ليدسون إلا أن يسجل في هذه المباراة السهلة عندما استلم كرة داخل مربع العمليات ويسددها بقسوة لتعانق شباك المنتخب الكوري.

وفي الدقيقة 87 جاء دور رونالدو في التسجيل عندما أحرز الهدف السادس عندما استغل خروج الحارس ليضعها من فوقه.

و في الدقائق الأخيرة من المباراة اختتم تياجو مهرجان الأهداف بالسابع و الثاني له عندما سدد كرة على مشارف منطقة الجزاء لينهي به أحداث هذه المذبحة الكروية لصالح برازيل أوروبا بسباعية نظيفة.

 

اخبار ذات صلة