قائمة الموقع

عائلة الشهيد نوارة تقدم التماسا ضد تخفيف تهمة الجندي قاتل ابنها

2017-02-27T11:25:46+02:00
الشهيد نديم نوارة
​الضفة المحتلة- مراسلنا

تقدمت عائلة الشهيد نديم نوارة بالتماس إلى محكمة الاحتلال العليا ضد ما وصفتها "بالصفقة" المنوي عقدها بين نيابة الاحتلال ومحامي الجندي قاتل ابنها، تقضي بتخفيض لائحة الاتهام "من القتل غير العمد إلى القتل بالإهمال".

وقال صيام نوارة والد الشهيد لـ "الرسالة نت"، الاثنين، إن نيابة الاحتلال تحاول تخفيض الحكم على الجندي القاتل "بن ديري"، من قتل غير العمد الذي تتراوح مدة الحكم فيه من 13- 20 عاما، الى قتل بالإهمال، الذي لا يتعدى 3 سنوات، وقد يصل إلى البراءة.

وأضاف نوارة: "قدمنا أدلة تثبت أن الجندي نظر في سلاحه بشكل واضح ودقيق قبل اطلاق النار وتأكد أن الرصاص حي وليس مطاطي، لذا كانت نيته القتل".

وبين ان كاميرات التسجيل وثقت كل ما حدث، وهي تدين الجندي، مشيرا إلى أنه كان هناك 70 شاهدا في القضية، وكانت شهاداتهم ايجابية لصالح العائلة.

وتابع: "مقتنعون بعدالة قضيتنا وبقوة الادلة، ونحاول استنفاد الاجراءات في المحاكم (الاسرائيلية) لتكملة القضية على المستوى القانوني الدولي".

وادعت (اسرائيل) في البداية أن الجنود لم يطلقوا عيارات نارية حية، وانما عيارات مطاط، لكنه اتضح بأن نوارة اصيب بعيار حي.

واستشهد نديم نوارة "17 عاما"، من قرية المزرعة الغربية شمال رام الله، عام 2014 عقب استهداف جندي (اسرائيلي) له خلال مظاهرة في ذكرى يوم النكبة، قرب معتقل عوفر غرب رام الله.

اخبار ذات صلة