قائمة الموقع

قيادي فتحاوي: هناك موقف مصري ضد الرئيس وتطور خطير بالعلاقة

2017-02-27T18:30:25+02:00
قيادي بفتح: هناك موقف مصري ضد الرئيس وتطور خطير في العلاقة
الرسالة نت - محمود هنية

استهجن تيسير نصر الله عضو المجلس الثوري في حركة فتح، طرد السلطات المصرية للواء جبريل الرجوب أمين سر اللجنة التنفيذية لفتح من أراضيها، مشيرا الى ان حركة فتح فوجئت بإعادة الرجوب من المطار بالأمس وتم ارجاعه الى مدينة رام الله.

وقال نصر الله في تصريح خاص  بـ"الرسالة نت"، مساء الاثنين، إن هذا الرجوب دعي من جامعة الدول العربية لمؤتمر رسمي، واثناء وجوده في المطار تم ارجاعه.

واعتبر هذا الفعل تطور خطير في العلاقة بين مصر والسلطة الفلسطينية، "خاصة انه لا يوجد مبررات مقنعة لفعل ذلك"، مضيفًا "هذه رسالة سلبية ضد حركة فتح لأن الرجوب يمثل الحركة، واصفًا السلوك المصري بـ"المستهجن والمستغرب وغير المبرر"، وبحاجة لتوضيح من السلطات المصرية.

وأضاف "واضح أن هناك موقف مصري سلبي من الرئيس محمود عباس وحركة فتح، ونأمل أن يكون عابرًا في العلاقة معها".

وردًا على سؤال ان كان التصرف المصري ناتج عن تأييد لمحمد دحلان، أجاب "هل تنحاز مصر لشخص ضد الرئيس وحركة فتح؟!، مؤكدًا أن حالة العداء ليس في صالح مصر او القضية الفلسطينية، وداعيا الى ضرورة أن يتم معالجة الحدث بعقلانية بعيدا عن التصعيد.

ويتهم محمد دحلان اللواء الرجوب بالوقوف خلف رفض اعادته الى حركة فتح مجددًا.

وكانت صحيفة "اليوم السابع" المصرية ذكرت على موقعها الالكتروني أنه تم منع الرجوب "تنفيذاً لتعليمات إحدى الجهات الأمنية" وأنه تم ترحيله مرة أخري.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنيه بمطار القاهرة إنه أثناء قيام مندوب سفارة فلسطين بإنهاء إجراءات جواز سفر الرجوب من صالة كبار الزوار فوجئ برفض إحدى الجهات الأمنية دخوله مع قرار بترحيله على الطائرة نفسها.

وحسب الصحيفة أجرى الرجوب عدة اتصالات للسماح له بدخول مصر، إلا أنه فشل وتم ترحيله على الطائرة نفسها إلى الأردن.

وكان مقررا مشاركة الرجوب في المؤتمر الوزاري العربي حول الإرهاب والتنمية الاجتماعية- أسباب ومعالجات، الذي انطلقت أعماله اليوم بمدينة شرم الشيخ.

ودفع منع الرجوب بوزير العدل علي أبو دياك بالانسحاب من المؤتمر احتجاجا على الخطوة المصرية.

ويأتي منع الرجوب في ظل توتر علاقات الرئيس محمود عباس مع مصر على خلفية رفضه عودة النائب عن فتح محمد دحلان الذي يتمنع بعلاقات قوية مع القاهرة.

 

اخبار ذات صلة