قائمة الموقع

خريشة : اجراء الانتخابات دون غزة يعزز الانقسام

2017-02-28T17:00:24+02:00
خريشة
الرسالة نت- خاص

طالب حسن خريشة، النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، رئيس الحكومة الدكتور رامي الحمد الله بالتراجع عن قراراه باستثناء قطاع غزة من إجراء الانتخابات البلدية (المحلية).

وأكد خريشة، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الثلاثاء، أن الحمد الله مطالب بإجراء المزيد من المباحثات والاتصالات مع باقي الفصائل الفلسطينية   للوصول لحل توافقي لإجراء الانتخابات في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

وحذر خريشه من تأثير قرار الحكومة على ملف المصالحة الداخلية العالق بين حركتي "فتح وحماس"، مؤكداً أن هذا القرار من شأنه أن يطيل  عمر الانقسام ويغذي الخلافات الداخلية.

وقررت الحكومة خلال اجتماعها في بيت لحم اليوم الثلاثاء، إجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية وتأجيلها في قطاع غزة، وسيكون 13/5 العام الحالي موعدا لإجراء انتخابات البلديات في الضفة الغربية في يوم واحد وتأجيل إجرائها في قطاع غزة نظرا لرفض حركة "حماس" السابق القبول بتلك القرار.

واشترطت "حماس" رفع القبضة الأمنية عن الحركة وقيادتها في الضفة الغربية، وخلق بيئة "سليمة مريحة" تضمن النزاهة والشفافية واحترام حرية الانتخاب والترشح والنتائج، حتى يتسنى الاطمئنان على سير أي عملية انتخابية ديمقراطية.

اخبار ذات صلة