قائمة الموقع

الكويت: تشكيل لجنة لكسر حصار غزة وبدء بث قناة "أسطول الحرية"

2010-06-22T06:28:00+03:00

الكويت – الرسالة نت

 

أعلن في الكويت عن تشكيل اللجنة الشعبية الكويتية لكسر الحصار عن قطاع غزة وبدء بث قناة أسطول الحرية، ضمن برنامج المساعي العملية التي قرر الوفد الكويتي العائد من المشاركة في أسطول الحرية الثاني تفعيلها لإبقاء قضية الحصار حية.

 

وضم الوفد الكويتي في أسطول الحرية 18 مشاركا بينهم خمس سيدات، منهن اثنتان تحملان الجنسية الأسترالية من أصل سيلاني، وسط ترحيب رسمي وشعبي كبير كان على رأسه أمير البلاد ورئيس الوزراء ورئيس مجلس الأمة.

 

وقال المنسق العام للجنة وائل العبد القادر إن تشكيل اللجنة الشعبية الكويتية لكسر حصار غزة جاء متناغما مع المطالب الشعبية وللإيمان العميق بواجب نصرة المحاصرين وأهمية الحاجة إلى تحرك شعبي متزن ومنضبط بالتعاون مع الجهات الرسمية.

 

وقال العبد القادر للجزيرة نت إن تشكيل اللجنة يأتي كذلك استكمالا عمليا واستثمارا للمشاركة الكويتية الأخيرة في أسطول الحرية الثاني، مشددا في الوقت نفسه على "إنسانية ورسالية اللجنة بعيدا عن أي لون أو تكتل أو تيار سياسي بعينه".

 

وكشف عن تحضيرات ستنطلق خلال الشهور الثلاثة المقبلة لتجهيز قافلة برية قد تكون الأكبر كويتيا لفك الحصار عن غزة، مشيدا بحماسة الناس الكبيرة واتصالهم وطلبهم التسجيل والمشاركة والاستعداد لدعم جهود فك الحصار.

 

كما أوضح أن اللجنة التي ستلتئم نهاية الأسبوع الحالي لتشكيل مجلس أمنائها، ستقوم بتنظيم وتنسيق كل ما يتعلق بقوافل كسر الحصار داخل الكويت، إلى جانب القيام بالتغطية والترتيبات الإعلامية لكل جهد في هذا الإطار من خلال بدء بث قناة أسطول الحرية.

 

وأعرب الناشط الكويتي عن عدم ممانعة اللجنة انضمام مواطنين من دول الخليج الأخرى وكذا المقيمين لجهدها وعضويتها، موضحا أن دور اللجنة تنظيمي تنسيقي إعلامي وليس استقبال التبرعات، التي اتفق على استقبالها ضمن مشاريع اللجان الخيرية الداعمة للمشروع.

 

بدوره قال الناشط بالعمل الخيري والمدير العام لقناة "أسطول الحرية" عبد الرحمن الخراز إن إطلاق القناة يأتي كباكورة عملية لعمل اللجنة الشعبية لكسر الحصار، مشددا على أهمية ودور الإعلام المتخصص في تنسيق وتفعيل وتنشيط كل ما يختص بقضايا الحصار.

 

وقال الخراز إن القناة الجديدة تبث على القمرين نايل سات بتردد 11393 وعرب سات بتردد 11662، وتتلقى المعلومة والمشورة والمواد الإعلامية الخادمة لقضية فك الحصار وسبل تسيير القوافل على البريد الإلكتروني (stool.tv@hotmail.com).

 

وأضاف أن القناة تبث حاليا من مملكة البحرين، وترحب بدعم الخبراء لفكرتها ودورها الإنساني البحت، فاتحا المجال لمن شاء بالتطوع ليغدو مراسلا لها خارج الكويت لنقل كل ما يخص أخبار وفعاليات قوافل فك الحصار في البلد الذي يقيم فيه.

 

ولفت الخراز إلى أن القناة تقوم بجهد ودعم مالي من متطوعين، وتهدف بالدرجة الأولى لنصرة المحاصرين في غزة إعلاميا عبر مختلف التغطيات والتنسيق بين جميع القوافل.

اخبار ذات صلة