قائمة الموقع

حمد: الدعوى "الإسرائيلية" ضد هنية للتغطية على جرائم الاحتلال

2017-03-04T10:03:35+02:00
د. غازي حمد الناطق باسم اللجنة الوطنية العليا للمتابعة مع المحكمة الجنائية الدولية
الرسالة نت- خاص

عبر الدكتور غازي حمد، الناطق باسم اللجنة الوطنية العليا للمتابعة مع المحكمة الجنائية الدولية، عن سخريته من الدعوى القضائية التي تنوي مؤسسة "إسرائيلية" رفعها ضد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في محكمة الجنايات الدولية.

وأكد حمد، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، اليوم السبت، أن هذه الدعوى لا قيمة لها، ومحاولة "إسرائيلية" بائسة للتغطية على الجرائم التي ارتكبت بحق الفلسطينيين وخاصة في الحروب الأخيرة على قطاع غزة.

وأضاف:" إسرائيل هي دولة احتلال وثبت من خلال التقارير الأممية ومنظمات حقوق الإنسان أنها من ترتكب جرائم حرب بحق الفلسطينيين، وهذا الأمر كان واضحاً للجميع، وأعتقد أن الدعوى الإسرائيلية ضد هنية تدعوا للسخرية وفي غير مكانها".

وتابع حمد:" إسرائيل تحاول أن تغيب الحقيقة، وهناك حقائق دامغة من قتل المدنيين والأطفال واستهداف المؤسسات المدنية والمنشئات، وهي كلها تدل على أن تلك الممارسات هي جرائم حرب"، مؤكداً أن الاتصالات مع المحكمة الدولية مستمرة، وأن الأخيرة هي من ستحدد من هو "مجرم الحرب".

وبحسب الإعلام العبري، تنوي منظمة إسرائيلية، تقديم دعوى ضد إسماعيل هنية، وذكرت القناة الأولى الإسرائيلية، أن منظمة (إسرائيل لي)، بصدد رفع دعوى ضد هنية أمام محكمة الجنايات الدولية يوم الاثنين المقبل.

وتزعم المنظمة، بأن "هنية ارتكب جرائم حرب ضد سكان قطاع غزة وخالف مبادئ حقوق الإنسان، وأن حركة حماس، التي تسيطر على غزة استخدمت سكان القطاع، دروعًا بشرية خلال الحرب الأخيرة عام 2014".

يشار إلى أن منظمة (إسرائيل لي)، تضم العديد من الجنرالات، الذين خدموا في جيش الاحتلال الإسرائيلي سابقًا.

اخبار ذات صلة