قائمة الموقع

بلدية خان يونس تتضامن مع الشعب الايرلندي

2010-06-22T10:46:00+03:00

غزة – الرسالة نت  

 

نظمت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة امس إعتصاماً تضامنياً حاشداً نصرة للشعب الإيرلندي وتعاطفاً مع مدينة "ديري" الإيرلندية التي ترتبط بمشروع توأمة مع مدينة خان يونس، وذلك بعد إعتذار الحكومة البريطانية عن جريمة الأحد الدامي التي أرتكبيت بحق المدنيين من الشعب الإيرلندي قبل نحو 40 عاماً.

 

وأقيم الإعتصام في ساحة مبنى البلدية الجديد بحضور نائب رئيس بلدية خان يونس المهندس صالح سلطان وعضو المجلس التشريعي عن محافظة خان يونس الدكتور يونس الأسطل والدكتور وعضو المجلس البلدي ليد عامر وحشد غفير من موظفي البلدية وقادة المجتمع وجماهير خان يونس.

 

وفي كلمته خلال الإعتصام أكد سلطان على أهمية هذه المناسبة والتي جاءت لتؤكد على العلاقات الوثيقة ما بين الشعبين الفلسطيني والإيرلندي، واللذان لا يزالان يعانيان من الإحتلال وإن إختلفت أشكاله، مشيراً في ذات السياق إلى أن إعتذار الحكومة البريطانية عن مجزرة الأحد الدامي في إيرلندا هي خطوة على الطريق الصحيح نحو إنصاف الشعوب المظلومة التي وقع عليها الظلم والعدوان.

 

ورفع سلطان رسالة عزة وإفتخار من أهالي مدينة خان يونس للشعب الإيرلندي لا سيما سكان مدينة ديري على النصر الأخير الذي أثبت من خلاله مدى الظلم الذي وقع على المواطنين الأبرياء الذين قتلو بدم بارد قبل نحو أربعين عاماً.

 

ودعا سلطان الحكومة البريطانية بضرورة تقديم الإعتذار للشعب الفلسطيني على جريمتهم الكبيرة التي منحت لليهود وعداً أسوداً للإستيلاء على فلسطين، مطالباً في الوقت ذاته بضرورة إنهاء الحصار الظالم والجائر المفروض عبى شعبنا الفلسطيني والذي يهدد حياة الفلسطينيين بالموت البطيء.

 

ومن جانبه ثمن الأسطل دور بلدية خان يونس على تنظيم فعالية التضامن مع الشعب الإيرلندي، والتي تأتي تعاطفاً مع مدينة ديري وأهالي الضحايا الذين سقط أبناؤهم وذويهم دفاعاً عن الحقوق المدنية على يد الجيش البريطاني.

 

وأكد الأسطل أن إعتذار الحكومة البريطانية يجب أن يستمر ويتواصل في الإعتذار لجميع دول العالم الذين وقعوا تحت الإحتلال البريطاني، حيث أن المستعمرات البريطانية كانت لا تغرب عنها الشمس وإرتكبت فيها مجازر تندى لها جبين الإنسانية جمعاء من أجل بسط القوة والظلم على المواطنين في البلدان التي كانت واقعة تحت الإحتلال البريطاني.

 

وطالب الأسطل حكومة بريطانيا بالإعتذار للشعب الفلسطيني عن وعد بلفور المشئوم الذي منح لليهود حقاً مزعوماً في فلسطين ناهيك عن الجرائم الإسرائيلية الكبيرة بحق الفلسطينيين التي أرتكبيت منذ الوعد المشؤوم.

 

وفي كلمة الأهالي نقل الأستاذ أحمد النجار رسالة محبة ودعم من أهالي خان يونس للشعب الإيرلندي وسكان مدينة ديري على النصر الكبير الذي تم تحقيقه بعد إعتذار حكومة بريطانيا عن مجزرة الأحد الدامي التي راح ضحيتها 14 مدنياً قتلو بدم بارد.

 

ودعا النجار إلى تفعيل المعاناة الواقعة على الشعب الفلسطيني إعلامياً لخلق رأي عام مساند وداعم للقضية الفلسطينية للعمل على تفكيك الحصار الظالم الواقع على المواطنين في قطاع غزة.

اخبار ذات صلة