قائمة الموقع

شؤون المرأة يعقد ورشة عرض فيلم "غزة.. نهار للورد"

2010-06-22T13:02:00+03:00

غزة- الرسالة نت

انطلاقاً من توجه مركز شؤون المرأة لعرض ما هو جديد في عالم السينما والإنتاج الفني الفلسطيني عقد المركز بمقره بمدينة غزة، اليوم، ورشة عمل متخصصة عرض خلالها فيلماً بعنوان "غزة ..نهار للورد"، بحضور لفيف من المخرجين والمخرجات والمهتمين.

 

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الورش المتخصصة التي ينفذها المركز لعرض أفلام مختلفة لمخرجين/ات من غزة، وذلك لتشجيع الإنتاج الفلسطيني ودعمه من خلال عرضه أمام المخرجات الناشئات والجمهور الفلسطيني وزيادة الوعي فيما يتعلق بإنتاج الفيلم الوثائقي من الفكرة حتى الإنتاج النهائي مروراً بكتابة النص والتصوير والمونتاج، واختيار الموسيقى المناسبة للفيلم.

 

وقالت اعتماد وشح، منسقة الفيديو،  "تعتبر هذه الورش تطبيق وتدريب عملي للمخرجات حيث يتم من خلال مشاهدة الأفلام ونقاشها صقل مهاراتهن، وزيادة خبراتهن في مجال الإخراج والإنتاج السينمائي".

 

والفيلم للمخرج زاهر الكاشف، ويتناول في 7 دقائق طبيعة الحياة في قطاع غزة لاسيما بعد الحرب الأخيرة عليه، وفي ظل استمرار الحصار الإسرائيلي المشدد، ومظاهر الأمل والتفاؤل وجمال الروح لدى سكان قطاع غزة على رغم الظروف الصعبة التي يحيونها.

 

وعقب عرض الفيلم تخلل الورشة مداخلات وتساؤلات من عدد من الحاضرين الذين تباينت آرائهم ووجهات نظرهم حول المؤثرات الصوتية والموسيقى والإيقاعات واللقطات المختلفة المستخدمة في الفيلم.

 

يذكر أن ثلاث ورش متخصصة سيتم خلالها عرض أفلام لمخرجين ومخرجات فلسطينيين سيعقدها المركز قبل نهاية العام الجاري.

اخبار ذات صلة