قائمة الموقع

دوري الثانية.. "4" أندية تترقب مصيرها اليوم

2017-03-12T22:51:37+02:00
جانب من أحد مباريات الدرجة الثانية
الرسالة نت - فادي حجازي

تجري مساء اليوم الاثنين, ثلاث مباريات نارية, ضمن منافسات الأسبوع الرابع عشر والأخير من دوري الدرجة الثانية فرع "غزة والشمال".

وتعتبر المباريات الثلاثة مصيرية لأربعة أندية هم: المجمع الإسلامي وبيت حانون الرياضي على مستوى الصعود للدرجة الأولى, والجزيرة واتحاد جباليا لتجنب الهبوط للثالثة.

صعود تاريخي

ويترقب الجميع لقاء المجمع الإسلامي (الأول 25 نقطة) مع المشتل (الثالث 18 نقطة), على ملعب التفاح شرق غزة.

وتعتبر المباراة مصيرية بشكل كبير بالنسبة للمجمع, الطامح لتحقيق إنجاز تاريخي هذا الموسم بالوصول لدوري الدرجة الأولى, علما أن التعادل بأي نتيجة يكفيه رسميا للتتويج بطلا للمسابقة فرع "غزة والشمال", كون نتائج المواجهات المباشرة بينه وبين ملاحقه بيت حانون الرياضي لمصلحته, نظرا لفوزه في المباراتين (1-0) و(2-0) على التوالي.

أما المشتل, الذي فقد حلمه بالتأهل للأولى, فالمباراة لن تعني له أي شيء, إذ سيبقى في مركزه الثالث سواء فاز أو تعادل أو خسر, لأنه يبتعد عن نماء الرابع بفارق 5 نقاط.

فرح وحزن!

وفي موقعة "مجنونة", يلتقي الجزيرة (السادس وقبل الأخير 10 نقاط) مع منافسه بيت حانون الرياضي (الثاني 23 نقطة), على ملعب فلسطين في غزة.

وتشير التوقعات إلى أن المباراة ستكون الأقوى في اليوم الختامي لفرع "غزة والشمال", باعتبار أنها ستكتب المصير النهائي للطرفين في المسابقة.

ويمنّي "الحوانين" نفسه بخطف النقاط الثلاث فقط, ترقبا لخسارة المجمع أمام المشتل, لضمان الصعود للأولى وإعلان الأفراح في شمال القطاع.

في المقابل, يعلم الجزيرة جيدا أن خسارته في المباراة, وفوز اتحاد جباليا في نفس الوقت, ستعني هبوطه رسميا للثالثة, وهو أمر سيحزن الفريق بكل تأكيد, لهذا فإن التعادل يكفيه للبقاء حتى في حال انتصار اتحاد جباليا, بالنظر لحسابات المواجهات المباشرة بينه وبين الأخير, والتي حسمها الجزيرة لمصلحته (2-1) بنفس النتيجة في المباراتين على الترتيب.

البقاء فقط

وفي آخر لقاءات الاثنين, يلعب نماء (الرابع 13 نقطة) مع اتحاد جباليا (السابع والأخير 8 نقاط), على ملعب نماء شمال القطاع.

ويدخل نماء اللقاء دون أي حافز مهم لتحقيق نتيجة جيدة, نظرا لضمانه البقاء في المسابقة موسما آخر, بعدما قدّم عروضا قوية في مرحلة الإياب.

بينما يريد اتحاد جباليا الفوز فقط, وترقب خسارة الجزيرة أمام بيت حانون الرياضي, وفي حال حدوث سيناريو غير ذلك, فإن الهبوط سيكون بلا شك من نصيبه.

يشار إلى أن الرضوان لن يلعب اليوم, في ظل خوضه 12 مباراة في المسابقة, وتأكيد تواجده مع الفرق في الموسم المقبل, كونه يحتل المركز الخامس برصيد 12 نقطة.

اخبار ذات صلة