قائمة الموقع

مجلة ألمانية تكشف عن الشخصية الحقيقية لعميل الموساد

2010-06-22T16:49:00+03:00

الرسالة نت - وكالات

كشفت مجلة "دير شبيغل" الألمانية عن الشخصية الحقيقية لعميل الموساد الصهيوني الذي تم اعتقاله في بولندا وهو يحمل جواز سفر بولندي تحت اسم أوري بروديسكي، في الوقت الذي تعرف السلطات الألمانية هذا الشخص على اسم الكسندر ورين.

 

وسبق للعميل أن حمل أيضاً جوازاً ألمانياً تحت اسم مايكل بودنهيمر، والذي ارتبط اسمه بعملية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي منتصف شهر يونيو/كانون الثاني الماضي.

 

وبحسب ما نشرت المجلة الألمانية اليوم الثلاثاء فان شخص يدعى هانس بودنهيمر طلب من القنصلية الألمانية في تل أبيب جواز سفر ألماني، وبعد الحصول عليه غادر إلى مدينة كلن في ألمانيا حيث التقى مع شخص يدعى الكسندر ورين والذي هو أيضا أوري بروديسكي المعتقل حاليا في بولندا، حيث أصبح ابنا لهانس وحمل اسم مايكل وعرف نفسه كمحامي ألماني في الوقت الذي كان يعمل مع الموساد.

 

وأشارت إلى انه تم استخدام الجواز الألماني الذي تم عمله بشكل سريع في عملية اغتيال محمود المبحوح، وهذا ما استدعى القضاء الألماني الطلب من السلطات البولندية تسليم رجل الموساد الصهيوني للقضاء الألماني من اجل تقديمه للمحاكمة، حيث لم تنفع الضغوطات الصهيوني بسحب الطلب الألماني.

 

ومن المتوقع أن يصدر بحق عنصر الموساد قراراً بالسجن لسنوات في حال تقديمه للمحاكم الألمانية بعد تسليمه من السلطات البولندية.

اخبار ذات صلة