قائمة الموقع

المصري: تقرير"الإسكوا" سابقة أممية في إظهار عنصرية الاحتلال

2017-03-16T13:30:38+02:00
المتحدث باسم كتلة التغيير والإصلاح النائب مشير المصري
غزة-الرسالة نت

أكد المتحدث باسم كتلة التغيير والإصلاح النائب مشير المصري، أن تقرير لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب أسيا "الإسكوا" والقاضي باعتبار الكيان "الاسرائيلي" بأنها دولة عنصرية ترتكب جرائم ضد الإنسانية هو دليل متجدد على حقيقة هذا المحتل الذي يمارس الإجرام والإرهاب بحق شعبنا الفلسطيني.

وقال المصري في بيان وصل لـ"الرسالة نت" نسخة عنه مساء اليوم الخميس، إن هذا التقرير يعد سابقة أممية وانتصاراً جديداً للحق الفلسطيني في إدانته لكيان الاحتلال حيث أوصى التقرير الأمم المتحدة والدول والمنظمات الدولية إلى وجوب عدم الاعتراف بشرعية الاحتلال العنصري.

 وأضاف "هذا التقرير يمثل عزلاً لهذا الكيان عن القيم الإنسانية وتعرية لممارساته اللاأخلاقية، لا سيما وأنه تجاوز كل الخطوط الحمراء من خلال جرائمه التي شكلت إرهاب دولة منظم وجرائم فاقت الممارسات النازية.

وأشار المصري إلى أنه يشكل دعوة للأمم المتحدة والقوى الدولية لوجوب تحمل مسؤولياتها السياسية بضرورة التحرك لترجمة مثل هذه التقارير الأممية على أرض الواقع لإنهاء الاحتلال الجاثم فوق أرضنا منذ سبعة عقود.

وكانت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب أسيا "الإسكوا" أصدرت قرارا باعتبار الكيان "الاسرائيلي" دولة عنصرية ترتكب جرائم ضد الإنسانية.

اخبار ذات صلة