قائمة الموقع

المجمع بطلا لدوري الثانية.. أرقام رائعة وإنجاز تاريخي

2017-03-16T22:49:10+02:00
فرحة لاعبي المجمع الإسلامي بالصعود
الرسالة نت - فادي حجازي

حقق المجمع الإسلامي إنجازا تاريخيا, بصعوده للدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه منذ 20 عاما, عقب تتويجه بطلا للدرجة الثانية فرع "غزة والشمال".

وجاء تأهل المجمع بفضل انتصاره في المباراة الأخيرة من المسابقة على المشتل (3-0), دون النظر لنتيجة ملاحقه بيت حانون الأهلي مع الجزيرة (5-2).

وفي التقرير التالي نستعرض لكم مشوار الفريق البطل في دوري الثانية فرع "غزة والشمال", بالإضافة لذكر بعض الأرقام, وأسماء الأشخاص الذين باتوا ضمن التاريخ الذهبي للنادي.

نتائج لافتة

واحتل المجمع صدارة المسابقة برصيد 28 نقطة من 12 مباراة, حقق خلالها 9 انتصارات, وتعادلا واحدا, بينما تلقى خسارتين, متفوقا بفارق نقطتين أمام بيت حانون الرياضي الثاني.

وبدأ الفريق المسابقة بصورة جيدة, عندما انتصر على نماء وبيت حانون الرياضي (1-0) بنفس النتيجة على التوالي, قبل أن يتعادل في اللقاء الثالث مع اتحاد جباليا (2-2).

وعاد الفريق لنغمة الفوز في الأسبوع الرابع, وجاءت على حساب الجزيرة (2-1), لكنه تلقى خسارته الأولى في الجولة الخامسة أمام الرضوان (0-1).

ولم يلعب المجمع في الأسبوع السادس لحصوله على راحة, ثم عاد في السابع وخطف انتصارا غاليا من المشتل (2-1), لينهي مرحلة الذهاب في المركز الثاني برصيد 13 نقطة, بفارق الأهداف خلف بيت حانون الرياضي.

وفي مرحلة الإياب, لم تكن بداية الفريق وردية, كونه تعرض لخسارة ثانية هذا الموسم, وجاءت من نماء (1-2).

ولكنه تعافى بسرعة محققا 4 انتصارات متتالية على بيت حانون الرياضي (2-0), واتحاد جباليا (3-0), والجزيرة (3-2), والرضوان (2-1).

وفي الأسبوع الثالث عشر وقبل الأخير لم يلعب المجمع, قبل أن يختتم المسابقة بانتصاره الأغلى على المشتل (3-0).

أرقام رائعة

ويملك المجمع أقوى خط هجوم في الدوري برصيد 21 هدفا, بالتساوي مع بيت حانون الرياضي والمشتل, كما لديه ثاني أفضل خط دفاع, كون شباكه لم تتلق سوى 10 أهداف, بفارق هدف خلف "الحوانين".

وأحرز أهداف "البطل" هذا الموسم كل من محمود عليان 6 أهداف, ومحمد الدلو 3, ومحمود الشنباري 3 أهداف, وعبد الله نسمان هدفين, ومحمود الغول هدفين, ويوسف شلدان هدفين, ومحمد أبو زعيتر هدفين, وخالد حمادين هدف.

ويعتبر الفريق أكثر الأندية تحقيقا للانتصارات في 9 مباريات, وهو الأقل تعادلا بمباراة واحدة بالتساوي مع نماء والجزيرة, وأيضا الأقل خسارة بمباراتين فقط, بالتساوي مع بيت حانون الرياضي.

أسماء من ذهب

وبالحديث عن عناصر النجاح, فإن الجهازين الفني والإداري للمجمع يضمّان إبراهيم حمدونة مشرف لعبة كرة القدم وعضو مجلس الإدارة, والذي لم يدخر جهدا برفقة أحمد أبو دياب المشرف الرياضي في جلب الصفقات المهمة للنادي والتي كانت عنصرا حاسما في الصعود, بالإضافة لهاني المدهون المدير الفني, وخالد النعيزي المدرب العام, وحسن الصعيدي مدرب الحراس, ومحمود كحيل المدير الإداري, ومحمد أبو جربوع وماهر أبو دياب المعالجين.

أما تشكيلة الفريق فتكونت من نايف الغول, ومهند قدوم, ومحمد أبو زعيتر, وأحمد إسليم, ومحمد الشيخ يوسف, وحسن حرب, وخالد حمادين, ومحمد الدلو, ومحمود الشنباري, ومحمود عليان, وغالب حسان, وإبراهيم العمور, ويوسف شلدان, وإبراهيم شحادة, ومحمد الحمامي, ومحمود الغول, وفادي مصبح, وعبد الله نسمان, وأحمد صالح, ويوسف أبو عيشة, وأحمد بركة, ومحمد شويخ.

اخبار ذات صلة