لقاءات طاحنة بالأسبوع العشرين للممتازة

جانب من مباراة سابقة بين الصداقة واتحاد خانيونس
جانب من مباراة سابقة بين الصداقة واتحاد خانيونس

الرسالة نت - فادي حجازي

يشهد مساء غد الجمعة, انطلاق منافسات الأسبوع العشرين من دوري الدرجة الممتازة, بإقامة ثلاثة "نارية" لقاءات على الملاعب المعشبة في قطاع غزة.

ويواجه الصداقة نظيره اتحاد خانيونس على ملعب اليرموك في غزة, بينما يستضيف شباب رفح منافسه غزة الرياضي على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع, في حين يلتقي شباب خانيونس مع اتحاد الشجاعية على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع.

حلم اللقب

ويتحدى الصداقة (الأول 33 نقطة) ضيفه اتحاد خانيونس (الخامس 27 نقطة), في صراع "شرس" وقوي بين الطرفين.

ويمنّي "المدفعجية" نفسه بتحقيق الانتصار ولا شيء غيره مع مدربه عماد هاشم, والذي سيعني اقترابه أكثر من صراع حسم اللقب لمصلحته لأول مرة في تاريخ النادي, لا سيما في حال تعثر فريقي شباب رفح وشباب خانيونس على التوالي.

أما "الطواحين", فلن تعني له المباراة أي شيء, كونه ابتعد عن صراع اللقب في الجولات الأخيرة بقيادة مديره الفني رأفت خليفة, لهذا فإن الفوز سيكفل له الارتقاء للمركز الرابع على أكثر تقدير ولو "مؤقتا".

وكان الصداقة قد تعادل مع خدمات خانيونس (0-0) الأسبوع المنصرم, على غرار اتحاد خانيونس الذي خطف تعادلا قاتلا من منافسه التفاح (2-2).

التمسك بالأمل

وفي موقعة نارية أخرى, يترقب شباب رفح (الثاني 32 نقطة) متحديه غزة الرياضي (الحادي عشر وقبل الأخير 18 نقطة).

ويعتبر اللقاء الأمل الأخير لكلا الطرفين للحفاظ على حظوظهما بالمنافسة على اللقب أو البقاء, إذ سيقاتل "الزعيم" الرفحي للفوز, الذي من الممكن أن يضمن له الصدارة بقيادة مدربه ناهض الأشقر, في حال تعثر الصداقة أمام اتحاد خانيونس, بينما سيكون التعادل أو الخسارة بمنزلة ضربة قوية لطموحاته نحو العودة لمنصات التتويج.

في المقابل, يدخل "العميد" اللقاء واضعا بين عينيه النقاط الثلاث ولا شيء غيرها, لأجل الخروج من القاع ولو "مؤقتا", وأي نتيجة غير ذلك سيصبح موقفه صعبا في جدول الترتيب برفقة مدربه محمود زقوت.

يشار إلى أن شباب رفح خسر أمام خدمات رفح (1-2) في اللقاء الأخير, أما غزة الرياضي فتعادل مع شباب خانيونس (0-0).

الفوز فقط

وفي لقاء قوي, يلعب شباب خانيونس (الثالث 31 نقطة) مع خصمه اتحاد الشجاعية (الثامن 23 نقطة).

ويأمل "النشامى" بقيادة المدرب محمود عواد بعد استقالة طه كلاب, أن ينجح بخطف الانتصار من منافسه, للحفاظ على آماله بالتتويج باللقب, كون الفوز يعتبر حاسما له بنسبة كبيرة, لضمان البقاء بين الثلاثة الكبار.

وعلى غرار "النشامى", فإن "المنطار" يبحث عن النقاط الثلاث أيضا مع مديره الفني نعيم السويركي, لتأمين موقفه رسميا في المسابقة, دون النظر لنتائج الآخرين.

يشار إلى أن شباب خانيونس تعادل مع غزة الرياضي (0-0) في الجولة السابقة, بعكس الشجاعية الذي تفوق على خدمات الشاطئ (3-1).

البث المباشر