قائمة الموقع

سفير إسرائيل بالقاهرة: علاقات وطيدة بين السيسي ونتنياهو

2017-03-25T13:49:17+03:00
غوبرين
الرسالة نت- ترجمة خاصة

قال السفير (الاسرائيلي) في القاهرة دافيد غوبرين إن هناك علاقة وطيدة بين رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي؛ الأمر الذي يساهم وفي ترسيخ وتعزيز السلام بين البلدين.

وأكد غوبرين خلال مؤتمر لمعهد أبحاث الأمن القومي بمناسبة مرور 40 عاما على زيارة السادات لإسرائيل، على دور التعاون العسكري المشترك بين اسرائيل ومصر في الحرب ضد الإرهاب في سيناء في تقوية أواصر هذه العلاقات.

وطالب بتوسيع العلاقات بين مصر واسرائيل في المجالات الاجتماعية  والاقتصادية وعدم اقتصارها على العلاقات العسكرية فقط .

وأشاد غوبرين بدور الإعلام المصري الملموس في تغيير النظرة المصرية إلى اسرائيل، قائلا "إن هذه المرحلة تشهد تقليص كبير في المقالات التي تنتقد اسرائيل  بما في ذلك الرسوم الكاريكاتيرية  التي ينشرها الإعلام المصري بالمقارنة مع السنوات الماضية".

من جهته، أكد السفير المصري في اسرائيل حازم خيرت في كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر ، بأنه لا مناص من التوصل إلى اتفاق حل الدولتين بين اسرائيل والفلسطينيين إلا عن طريق المفاوضات المباشرة.

ووصف السفير خيرت  السلام الحالي الذي يجمع بين اسرائيل ومصر بالمستتب والمستقر ، في ظل سعى كلا الطرفان لتعزيز السلام والمحافظة عليه.

ومن جانبه حذر رئيس الكابنيت السياسي الأمني السابق في وزارة الدفاع خلال كلمته في المؤتمر  من خطر مستقبل السلام مع مصر إذا ما اقتصرت العلاقات بين البلدين على المصلحة الأمنية فقط.

وأكد أن هناك علاقة قوية مبنية على الثقة المتبادلة بين اسرائيل ومصر وذلك منذ أن وصل السيسي للحكم في مصر.

ودعا إلى لقاء يجمع بين  قادة الجيش الإسرائيلي بما فيهم  رئيس الأركان غادي ايزنكوت وقائد سلاح الجو مع نظرائهم في الجيش المصري .

 

اخبار ذات صلة