قائمة الموقع

مقتل 4 جنود مصريين شمال سيناء

2017-03-26T07:05:23+03:00
مقتل 4 جنود مصريين شمال سيناء
سيناء – الرسالة نت

ذكرت مصادر أمنية مصرية، أن أربعة من قوات الأمن قتلوا، وأصيب ستة آخرون، السبت، في حادثين منفصلين في محافظة شمال سيناء (شمالي شرق مصر).

وقالت المصادر إن انفجارًا استهدف مدرعة جنوبي مدينة العريش، أدى لمقتل 3 جنود وإصابة 6 آخرين، إثر تفجير عبوة ناسفة بمدرعة تابعة للجيش بمنطقة "بئر لحفن" التي تبعد نحو 20 كيلومترًا عن العريش.

وقُتل عنصر أمني بالشرطة المصرية، مساء السبت، برصاص قناصة مجهولين استهدفوا حاجزًا أمنيًا على طريق سريع في محافظة شمال سيناء، وفق مصدر أمني.

ولفتت المصادر النظر إلى أن مجند شرطة (20 عامًا) قتل إثر إصاباته بطلق ناري في الرأس من قبل قناصة مجهولين استهدفوا حاجزًا أمنيًا على الطريق الدائري جنوبي مدينة العريش (مركز محافظة شمال سيناء).

وتنشط في محافظة سيناء، عدة تنظيمات أبرزها "أنصار بيت المقدس" الذي أعلن في نوفمبر/تشرين ثانٍ 2014، مبايعة تنظيم "داعش" وغيّر اسمه لاحقًا إلى "ولاية سيناء"، وتنظيم "أجناد مصر".

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، فيما تعلن الجماعات المتشددة المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

والخميس الماضي، أعلن الجيش المصري، مقتل 10 من عناصره، جراء انفجار عبوتين ناسفتين خلال مداهمة أمنية بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق).

وبيّن المتحدث باسم الجيش المصري، العميد تامر الرفاعي، في بيان له، بأن "قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني قامت بمداهمة إحدى البؤر الإرهابية شديدة الخطورة بوسط سيناء، ما أسفر عن مقتل 15 فردًا تكفيريًا والقبض على 7 آخرين".

اخبار ذات صلة