"الإعلامي الحكومي" يثمن دور شركات الإنتاج الإعلامي

غزة – الرسالة نت

ثمن المكتب الإعلامي الحكومي الدور الذي تقوم به شركات الإنتاج الإعلامي العاملة في الأراضي الفلسطينية في نقل حقيقة ما يجرى على الساحة الفلسطينية للعالم ، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان وحصار متواصلين وتغطيتهما من خلال تقاريرها وأفلامها الوثائقية لمعاناة الفلسطينيين جراء الإجرام الإسرائيلي المتواصل بحق المواطنين في قطاع غزة .

وأكد  أن شركات الإنتاج الإعلامي باتت تمثل مصدرا مهما ورئيسيا للمادة الإعلامية بحيث احتلت هذه الشركات وخاصة الكبيرة منها حيزا واسعا ومؤثر في هذا الميدان .

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من المكتب الإعلامي الحكومي ضم كلاً من غسان رضوان نائب مدير عام المطبوعات والنشر ومحمد حبيب مدير دائرة العلاقات العامة وعبد الرحمن أبو العطا مدير الموقع الالكتروني ، لشركة ميادين للإعلام والإنتاج التلفزيوني في قطاع غزة ،حيث كان في استقبال الوفد مدير الشركة الصحفي مروان الغول، حيث بحث الجانبان سبل التعاون والتواصل فيما بينهم .

 كما استعرض الجانبان أهم المشاكل و المعوقات التي تعيق العمل و ذلك بهدف دراستها و التغلب عليها ، واتفق الجانبان على مجموعة قضايا تهم الطرفين وتدعم العمل المشترك بينهما .

واصطحب الصحفي الغول الوفد الزائر في جولة في أقسام الشركة ، جيث أطلعهم على طبيعة العمل الذي يقوم به العاملين في الشركة، هذا وشكر الغول وفد المكتب الإعلامي الحكومي على الزيارة ، مؤكداً ضرورة مثل هذه اللقاءات وداعياً إلى الاستمرار في هذه الزيارات التي تكسر الحواجز بين الصحفيين والإعلام الحكومي .

كما زار الوفد الصحفي عزمي القيشاوي مراسل التلفزيون الفرنسي في قطاع غزة،والعامل في مجال الإنتاج الإعلامي والذي ثمن دور المكتب الإعلامي الحكومي في التواصل و خدمة الصحفيين وحل مشاكلهم ، كما بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقة بين الصحفيين والمكتب الإعلامي الحكومي .

وفي إطار زياراته المتواصلة زار الوفد الصحفي أمجد الشوا مراسل وكالة الأنباء الأردنية "بترا" في قطاع غزة ، وبحثوا معه تطوير التعاون المشترك بين الجانبين بهدف النهوض بواقع الصحفي الفلسطيني والمؤسسات الإعلامية كما استمع الوفد إلى بعض الملاحظات والاقتراحات لتطوير العمل في المكتب الإعلامي الحكومي .

يشار إلى أن دائرة العلاقات العامة في المكتب الإعلامي الحكومي قد أعدت مؤخراً خطة لزيارة كافة المؤسسات الإعلامية والصحفية في قطاع غزة خلال العام2010 ، بهدف التواصل معها، حيث وجد المكتب ترحيباً كبيراً من المؤسسات الإعلامية التي زارها والتي أثنت على دور المكتب الإعلامي الحكومي في التواصل معهم و تقديم كافة سبل الدعم و المساندة لهم ، بهدف إيصال رسالتهم وتأدية عملهم على أكمل وجه.

 

 

 

البث المباشر