قائمة الموقع

الحملة الدولية تثمن كافة الجهود لوقف قرار الإبعاد

2010-06-24T06:33:00+03:00

غزة – الرسالة نت

طالبت النائب السابق لرئيس البرلمان الأوروبي النائب "لويزا مورجنتيني" المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي وكافة المؤسسات البرلمانية والحكومية التي تنادي بحقوق الإنسان واحترام الشرعية الدولية باتخاذ مواقف عملية ليس بالإدانة فقط لقرار الإبعاد الإسرائيلي بحق النواب المقدسيين.

 

ودعت مورجنتيني في رسالة وجهتها للحملة الدولية للإفراج عن النواب المختطفين باتخاذ إجراءات واقعية لوقف السياسة الإسرائيلية ،وإلغاء قرار الطرد ووقف مصادرة هويات المقدسيين وتحجيم نشاطهم.

 

واستنكرت البرلمانية الأوروبية السياسة الصهيونية التي تزيد من عدوانيتها كل يوم ضد الفلسطينيين في القدس، منددة بالممارسات الاستيطانية التي تنتهجها (إسرائيل) لطرد السكان الأصليين للقدس بدءا بإبعاد النواب ومن ثم هدم المنازل ومصادرة الهويات وطرد العائلات من منازلهم.

 

ووعدت مورجنتيني بالتواصل مع مختلف الشخصيات المسئولة والمؤسسات في أوروبا للعمل على وقف تنفيذ قرار الإبعاد غبر القانوني، معربةً عن استنكارها الشديد لهذا القرار واعتبرته انتهاكاً جديداًَ من قبل الاحتلال الإسرائيلي بحق الحصانة البرلمانية ،مؤكدة أنه مناف للشرعية الدولية.

 

من جانبها، ثمنت الحملة الدولية كافة الجهود الدولية والمحلية لوقف تنفيذ قرار إبعاد النواب المقدسيين وتدعو إلى بذل وتنسيق كافة الجهود على كافة المستويات السياسية والقانونية والدبلوماسية اللازمة لوقف تنفيذ هذا  القرار الذي يشكل انتهاكا واضحا للقوانين الدولية التي تتبناها الدول التي تنادي باحترام الحقوق. 

اخبار ذات صلة