قائمة الموقع

"إذاعة الأقصى" تُطلق خطتها البرامجية الصيفية لـ2017

2017-04-01T10:01:59+03:00
"إذاعة الأقصى" تُطلق خطتها البرامجية الصيفية لـ2017
غزة – الرسالة نت

أطلقت إذاعة صوت الأقصى، دورتها البرامجية الصيفية للعام2017  اليوم السبت الموافق 1ابريل 2017، تحت عنوان "وطن واحد" وذلك بعد عدة شهور من التجهيز والاعداد.

وتشمل الدورة البرامجية الجديدة برامج اجتماعية وسياسية وثقافية تبث مباشرة على الهواء وأخرى تسجيلية تغطي اهتمامات كافة شرائح المجتمع.

خطة مميزة

وقال إبراهيم ظاهر مدير عام الإذاعة:"إن الإذاعة أعدت لفصلي الربيع والصيف خطة برامجية متميزة تستهدف بالأساس الحياة اليومية للمواطن الفلسطيني".

وأوضح ظاهر بأنه تم اعتماد الخطة, بعد عمل وجهد كبيرين, وتوفير مساحة واسعة لاستقبال الاقتراحات من المستمعين, والاستفادة منها, مشيراً إلى أن ذلك سيظهر واضحاً في البرامج الجديدة.

وأعرب عن أمله أن تحدث هذه الدورة نقله نوعية في العمل الإذاعي, بعد إضافة كم نوعي من البرامج الجديدة بهدف الوقوف على مشاكل المواطن والسعي لحلها.

وفيما يتعلق بتغير الخطة البرامجية مرتين سنوياً, أرجع ظاهر ذلك, إلى رغبة الإذاعة بكسر الروتين, بهدف التجديد والتطوير, وعدم إضفاء الملل على المستمع.

وشدد على سعي الإذاعة الاستفادة من الخطط السابقة بايجابياتها وسلبياتها, لتحقيق نقلة نوعية في المجال الإعلامي.

بدورة أكد مدير دائرة البرامج في الإذاعة محمد مشمش بأن الدورة الجديدة تشمل برامج متنوعة في كافة مجالات الحياة التي تؤسس لمجتمع مثقف وراقي.

وأوضح مشمش أن أسرة عمل البرامج رفعت من وتيرة التواصل المباشر مع الجمهور, ليكون المواطن صاحب الكلمة والرأي, لإبداء همومه ورأيه بشكل مباشر ومسموع.

تقنياً

وبإمكان جمهور الإذاعة التواصل  عبر الموقع الإلكتروني لإذاعة صوت الأقصى, بالإضافة لصفحة الإذاعة على موقعي فيسبوك وتويتر, وصفحة العاجل على تويتر.

وبهذا الخصوص أكد رئيس قسم الموقع الالكتروني صفوت أبو السبح أن الموقع له أهمية كبرى في الخطط البرامجية المختلفة.

ويحتوي الموقع وفقاً لابو السبح في جنباته على زاويا مختلفة خاصة ببرامج الإذاعة الجديدة المتنوعة, بالإضافة إلى تصنيف البرامج سواء كانت مباشرة أو مسجلة.

ونوه أبو السبح إلى أن لكل خطة برامجية جديدة صفحة خاصة بها تحمل اسم عنوانها ولكل برنامج مباشر أو مسجل صفحة خاصة به تحتوي على اسم البرنامج والتصميم "Logo" الخاص به وموعد البث والإعادة وغيرها الكثير من البيانات التعريفية حتى تسهل على المتصفح الدخول لأي برنامج بكل سهولة.

ما تحتوي الخطة

وتحتوي الخطة الجديدة على برامج قديمة وجديدة منها التسجيلي والمباشر ومن هذه البرامج: (نسيم الصباح – دنيانا – الانثى في حياتك – الو سفرة – من  فلسطين – قلب كبير – انين القلب – مجلة الاسبوع  – ادم وحواء – الطريق إلى القدس – برنامج المسابقات – أهل الذكر – نحو الريادة – برنامج أوراق تربوية).

 

 

اخبار ذات صلة