قائمة الموقع

الأمانة العامة لـ"فلسطينيي الخارج" تعقد اجتماعها الأول الأسبوع المقبل

2017-04-01T14:59:59+03:00
زاهر البيراوي عضو الأمانة العامة لمؤتمر فلسطينيي الخارج
الرسالة نت– محمود هنية

كشف زاهر البيراوي، عضو الأمانة العامة لمؤتمر فلسطينيي الخارج، أن الاجتماع الأول للأمانة سيعقد الأسبوع المقبل، في بيروت.

وبيّن البراوي، في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، السبت، أن الاجتماع الأول للمؤتمر، الذي سيعقد الجمعة المقبل ويستمر ليومين، سيبحث تشكيل اللجان، واعتماد الخطط والميزانيات، والبدء بانطلاقة عمل مؤسسة المؤتمر.

وكان المؤتمر قد انعقد الشهر الماضي في إسطنبول، بمشاركة 3 آلاف شخص، وشكلوا مؤسسة أطلقوا عليها "مؤتمر فلسطينيي الخارج".

وأكدّ البراوي أن الاجتماع سيطرح التوجهات التي أقرها المؤتمر على شكل برامج عملية لتطبيق مخرجاته، وسيشكل اللجان المختلفة الكفيلة باعتماد اللوائح الناظمة لعمل المؤتمر، ومن أهمها لائحة العضوية التي انتسب اليها المئات من فلسطينيي الخارج خلال الشهر الماضي.

ورأى أن حجم الانضمام الواسع للمؤتمر يعتبر مؤشرا على اهتمام الفلسطينيين به، "وأنهم يضعون آمالهم عليه في تحقيق أهدافهم".

وأوضح أنه تم التوافق بين الأعضاء على تدشين مؤسسة، تضم هيئة عمومية مشكلة من 300 عضو، وهم بدورهم اعتمدوا الأمانة العامة التي تعتبر الجهة والسلطة التنفيذية في المؤتمر، وعددهم 30 شخصًا.

وجدد البراوي تأكيده أن المؤتمر ليس بصدد التنافس مع منظمة التحرير أو العمل على استبدالها، "لكنه يهتم بشؤون فلسطينيي الخارج، ويسعى للتكامل مع بقية المؤسسات لتحقيق أهدافها، وتبني ما يريده الشعب الفلسطيني بالحفاظ على ثوابته، وعدم التنازل عنها".

وشدد على أن المؤتمر لا يبحث عن المحاصصة في المنظمة، "لكن يدعوها إلى فتح أبوابها لكل أبناء الشعب الفلسطيني، وإنهاء حالة الاقصاء، من خلال الانتخابات الديمقراطية".

اخبار ذات صلة