قائمة الموقع

مهنا : خصومات الرواتب بضغط أمريكي وإسرائيلي

2017-04-08T09:42:22+03:00
عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية رباح مهنا
الرسالة نت- خاص

شن عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية رباح مهنا، هجوماً لاذعاً على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس وزرائه الدكتور رامي الحمد الله على خلفية قرار خصم 30% من رواتب موظفي قطاع غزة.

ووصف مهنا، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، السبت، الرجلين (عباس والحمد الله) بأنهما "أغبياء"، بسبب طريقة تعاملهم مع الأوضاع في قطاع غزة، واتخاذ القرار الأخير بشأن التقليصات على رواتب موظفي السلطة في قطاع غزة فقط.

وأوضح أن القرار جاء بناءً على ضغوطات أمريكية و"إسرائيلية" على رئيس السلطة محمود عباس، وتابع "هذا الأمر غير قانوني وخارج عن أي توفق فلسطيني داخلي، ويؤكد وجود مؤامرة كبيرة تقاد ضد قطاع غزة المحاصر ولقمة عيش موظفيه".

وأشار مهنا، إلى أن هناك حملات كبيرة ضد الشعب الفلسطيني بهدف إضعافه وتركيعه، مشدداً على أن الضغط الشعبي قادر على أن يجبر عباس والحمد الله على التراجع عن الخصومات.

وذكر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، أن المطالبات برحيل الحمد الله عن الحكومة كرد على جريمة "مجزرة الرواتب" باتت لا تكفي والمطلوب الضغط الشعبي والفصائلي لصد أي هجمة ضد شعبنا".

وفي بيان صحفي صدر عن الجبهة الشعبية، اليوم، أكدت أن تصريحات الحمدالله والتي برر فيها المجزرة التي أقدمت عليها حكومة التوافق بحق رواتب موظفي القطاع "تفتقد للمسئولية الأخلاقية والوطنية، وتعزز من سياسة التمييز بين أبناء الوطن والواحد، وتفقد الحكومة شرعيتها ومصداقيتها".

وأضافت الجبهة أن:" الحمدالله في تصريحاته أمس وتبريراته بخصوص هذه الجريمة تنكر للمهام والأسباب التي كانت أساس تشكيل هذه الحكومة، والتي على رأسها القيام بواجباتها تجاه أهالي القطاع وتعزيز صمودهم في ظل الأوضاع المتدهورة واستمرار الحصار".

وكان الحمد الله قال إن:"الحكومة صرفت في الـ 10 سنوات الأخيرة من الخزينة على القطاع ما يقارب 17 مليار دولار"، واتهم حماس بأنها "تجبي كافة الإيرادات من غزة ولا تنفقها إلا على نفسها"، على حد زعمه.

اخبار ذات صلة