قائمة الموقع

"الإسلامية" تعقد يوماً علمياً حول علم البصريات

2017-04-09T06:01:16+03:00
صورة أرشيفية
غزة- الرسالة نت

عقد قسم البصريات في كلية العلوم الصحية بالجامعة الإسلامية، يوماً دراسياً حول الجديد في علم البصريات وطب العلوم، في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية.

وحضر اليوم الدراسي كل من: الدكتور عادل عوض الله رئيس الجامعة، والدكتور عدنان الهندي عميد كلية العلوم الصحية، والدكتور محمد الطرشاوي رئيس قسم البصريات، وعدد من المهتمين والمختصين، وجمع من أعضاء هيئة التدريس والطلبة في كلية العلوم الصحية.

من جهته، أكد عوض الله أهمية عقد المؤتمرات العلمية، والأيام الدراسية كما العمل الأكاديمي. وأشار إلى أن الأنشطة والفعاليات العلمية جزء مهم من عمل الجامعة، بجانب البحث العلمي، وخدمة المجتمع.

وأوضح عوض الله أن اليوم الدراسي عبارة عن نشاط بحث علمي جديد، يخرج من إطار المحاضرة التقليدية، للاستمتاع بأبحاث علمية يقدمها الباحثين، كما أنها تعطي فرصة للتدريب والإبداع للطلبة حسب تخصصاتهم.

بدوره، أوضح الهندي أن اليوم الدراسي يأتي ضمن النشاطات التي تعقدها كلية العلوم، وأن (12) بحثاً علمياً محكماً سيشارك في جلسات اليوم الدراسي.

وذكر الهندي أن هناك جهود كبيرة للإعداد اليوم العلمي، وأن الهدف منه التعرف على المشاكل الطبية، وتقديم التوصيات فيما يخص قسم البصريات.

وأكّد وجود علاقة قوية بين كلية العلوم الصحية، وكلية الطب في الجامعة، فقد استقبلت كلية العلوم الصحية طلبة كلية الطب في مختبراتها العلمية لتدريس مساق طب العيون.

من ناحيته، رحّب الدكتور الطرشاوي بالحضور، مثنياً على دور كلية العلوم الصحية في عقد اليوم العلمي. وأشار إلى أن اليوم العلمي الخامس لقسم البصريات له مذاق خاص، حيث سيعرض أوراق علمية وأبحاث متخصصة في علوم البصريات.

وفيما يتعلق بالجلسة العلمية الأولى لليوم الدراسي، فقد ترأسها الدكتور يوسف العقاد رئيس قسم العيون بمستشفى غزة الأوروبي.

وأشار الدكتور كمال عكاشة "طبيب عيون"، خلال ورقة عمل إلى عملية الليزك في قطاع غزة (النتائج الأولية للبحث)، فيما لفت الباحث خالد العرقان، إلى استخدام أنواع جديدة من العدسات اللاصقة.

اخبار ذات صلة