الزهار يحذر عباس من اتخاذ إجراءات إدارية ومالية ضد غزة

خلال كلمة رئيس كتلة التغيير والإصلاح الدكتور محمود الزهار
خلال كلمة رئيس كتلة التغيير والإصلاح الدكتور محمود الزهار

غزة – الرسالة نت

حذر رئيس كتلة التغيير والإصلاح الدكتور محمود الزهار رئيس السلطة محمود عباس من اتخاذ أي إجراءات إدارية ومالية ضد قطاع غزة، ودعاه لتطبيق اتفاق القاهرة للمصالحة 2011.

وطالب الزهار خلال وقفة برلمانية نظمتها الكتلة بمقر التشريعي بغزة بعنوان (عباس والاحتلال شركاء في حصار غزة) رئيس السلطة عباس المنتهي ولايته عام (2009) بالكف عن مسيرته السياسية التي أدت لضياع فلسطين المحتلة وحصار غزة وتجويع الشعب.

 وبين أن تشكيل اللجنة الإدارية هي بمثابة حقلة وصل بين الوزارات وبين المجلس التشريعي وشكلت بقانون صادر عن المجلس التشريعي باعتباره المؤسسة الشرعية الوحيدة في النظام السياسي الفلسطيني.

وطالب الزهار السلطة في رام الله بتوزيع عادل للمساعدات التي تخصص للشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع، مطالباً فصائل منظمة التحرير بعدم المشاركة في مسرحيات سياسية يجرى نسجها وهي مرفوضة من الشعب الفلسطيني والهادفة لتشكيل إطار قيادي من بعض الفصائل التي انتهت.

وحذر الزهار من مؤامرات دولية تحاك ضد القضية الفلسطينية من قوى محلية ودولية وصهيونية للتنازل عن الأرض الفلسطينية وضياع حقوق الشعب الفلسطيني، موضحاً بأن فلسطين ملك كل الشعب مهما طالت الأيام.

ودعا كافة الكتل والقوائم البرلمانية والمستقلين للعمل المشترك والتصدي للمؤامرة التي تستهدف غزة وبرنامجها المقاوم، مطالباً المواطنين الشرفاء في غزة والضفة لمحاربة العملاء الكبار والصغار الذين يضيّعون الوطن ويغتالون المقاومين الأبطال.

كما وطالب الزهار المتحكمين في مقدرات الشعب في رام الله بالكف عن استخدام أموال الشعب الفلسطيني  لتطويع لإرادته ومصادرة حقوقه، مطالباً بإلغاء قرار تخفيض رواتب الموظفين الذين استنكفوا عن العمل، داعيهم للعودة إلى عملهم خدمة لأبناء شعبهم.

البث المباشر