قائمة الموقع

توقف بث فضائية الأقصى على قمر نورسات الفرنسي

2010-06-24T16:04:00+03:00

الرسالة نت – أحمد الشياح

أعلن حازم الشعراوي مدير عام فضائية الأقصى الإعلامية أن فضائيته ستعلن  بعد توقف بثها بسبب القرار الفرنسي عن بث فضائي واسع ليصل إلى أمريكا الجنوبية وتركيا وإيران و الكثير من الدول التي لم يكن البث يصلها على القمرين عربسات ونيل سات .

وأوضح الشعراوي خلال مؤتمر صحفي له في مدينة غزة اليوم" أن العنوان الكبير الذي حمله القرار الفرنسي إيقاف فضائية الأقصى  هو التحريض على العنف هو مفرغ من المضمون بهدف تكبيل الصوت الإعلامي الذي ينقل صوت الجرحى والشهداء .

وأضاف الشعراوي" "طعنا عبر القانون في الملاحظات وقلنا لهم ردنا وعبر توكيل أخوة حقوقيين ومستشارين وكان القرار هو تجميد القرار وأدارت فرنسا ظهرها وقالت القرار للترحيل

وبين أن إيقاف البث جاء بقرار اللوبي الصهيوني واردة القمر وتمثله فرنسا وتعاملوا أن لا تكون صورة حقيقية تفضح المحتل لذا نقول أن القرار سيأتي بعده جرائم قادمة والتي تأتي في ظل هدم البيوت في القدس والاعتداء على الفلسطينيين بشكل كبير وطرد نواب المجلس التشريعي من القدس ومواجه الأساطيل لكسر حصار غزة وتوقف محطة الكهرباء غدا الجمعة "  .

وأكد مدير عام قناة الفضائية الأقصى  "معركة القضاء بدأت ومصرون على البقاء ونقل الصورة  وقرار الإغلاق ناتج عن سلسلة من الحصار تتعاون فيها  أطراف دولية أوربية وصهيونية " .

وطالب الشعراوي فرنسا مطالبة بإعادة النظر للقرار وستظل الفعاليات مشددا على أن الفعاليات  مستمرة داعيا إلى  تنسيق الجهود الإعلامية والأجسام الإعلامية لصناعة جسم يصنع إعلامي عربي يضع السيادة العربية ويحارب القرارات الباطلة بحث الفضائيات التي تفضح جرائم الاحتلال .

 

اخبار ذات صلة