قائمة الموقع

المنتخب الياباني يلقن الدانمارك درسا قاسيا و يقصيه عن المونديال

2010-06-24T20:27:00+03:00

وكالات – الرسالة نت

لقن المنتخب الياباني نظيره الدانماركي درسا قاسيا وسجل فوزا كبيرا بنتيجة 3-1 في الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة ضمن منافسات مونديال جنوب أفريقيا ليتأهل اليابانيون لدور الستة عشر بصحبة هولندا ويلاقي منتخب  الباراجواي.

وارتفع رصيد اليابان إلي 6 نقاط ليحتل المركز الثاني خلف هولندا صاحبة الصدارة بتسع نقاط، فيما توقف رصيد الدانمارك عند 3 نقاط ويودع المونديال بصحبة الكاميرون متذيل الترتيب.

تميز الشوط الأول بالقوة و الإثارة حيث ظهر الفريقين بمستوى رائع خاصة من جانب الدانمارك الذي ليس لديه فرصة للتأهل إلا الفوز، و في أول فرصة له في الدقيقة 8 عن طريق اللاعب بير كرولدروب عندما استلم كرة ركنية وسددها لتجد طريقها إلى خارج المعلب.

و رد عليه دايسكوي مانسوي بفرصة حقيقية للتقدم في الدقيقة 12 و الذي سدد الكرة بقسوة لتجد جسد الحارس الدانماركي توماس سورينسن لها بالمرصاد، و بعدها بدقيقتين فقط مرت تسديدة ماكوتو هاسيبي فوق العارضة بقليل في فرصة يابانية اخرى.

واستمر الأداء السريع من الطرفين، و في الدقيقة 15 سدد قائد المنتخب الدانماركي جون دال توماسون كرة من خارج المنطقة لتمر بجوار القائم الايسر بقليل.

وجاءت مفاجأة يابانية مع الدقيقة 17 بصاروخ ماركة كيسوكي هوندا الذي صوب الكرة من ضربة ثابتة لتجد طريقها نحو الزاوية العليا اليمني لمرمي سورينسن الذي توقع الكرة عكس اتجاهها.

وضاعت فرصة التعادل للدانمارك في الدقيقة 21 بعد أن باغت توماسون الدفاع الياباني وانفرد بالمرمي ولكن الحارس ايجي كواشيما تصدي لكرته بنجاح وحولها إلي ركنية.

وفي الدقيقة 30 ظهرت البرمجة بين اللاعبين والكرات الثابتة، حيث سجل ياسوهيتو اندو هدفا من ركلة حرة مباشرة اظهر خلالها قدرة كبيرة في التحكم بالكرة وقت التسديد ليسجل منها الهدف الثاني وسط دهشة دانماركية.

و بعد الهدف الثاني اصر الهجوم الدانماركي العودة الى المباراة قبل نهاية الشوط الاول الا ان التكتل الدفاعي الياباني كان لذلك بالمرصاد و الذي تصدى لتسديدة مارتن يورجنسن و دانيال آجر، لينتهي الشوط الاول بتقدم الكمبيوتر الياباني بهدفين نظيفين.

وكادت بداية الشوط الثاني تحمل معها هدف ياباني ثالث من إهداء الحارس سورينسن بعد أن أفلتت تسديدة سهلة من يده وتصدت العارضة للكرة في لقطة غريبة.

وبدأ الدانماركيون رحلة البحث عن هدف التقليص، وضاعت فرصة مع الدقيقة 50 من نيكولاس بندينتر الذي لم يحسن استقبال الكرة، ثم أهدر نفس اللاعب كرة انفرادية بعد تصدي ناجح لكواشيما.

وارتدي كواشيما قفاز الإجادة في الدقيقة 58 بتصديه الناجح لصاروخ متوسط الارتفاع جاء بتوقيع ياكوب بولسن، ثم امسك بكرة أخري من تسديدة آجر من ضربة ثابتة.

ولجأ المنتخب الدنماركي للتسديدات بعيدة المدى بعد شعور لاعبيه بصعوبة فك شفرة الكومبيوتر الياباني، ولكنها جميعا جاءت طائشة وغير دقيقة، ومن أول اختراق ناجح في الدقيقة 70، تلقي جون دال توماسون الكرة في مواجهة المرمي ولكنه سدد بقدميه بدلا من قدم واحدة لتضيع الفرصة.

وفي الربع ساعة الأخيرة، كثرت الصافرة علي أخطاء لاعبي المنتخبين، وكانت الهجمات معظمها من تسديدات والتي تصدت العارضة اليابانية لإحداها في الدقيقة 78 بقدم توماسون.

وبعدها بدقيقة احتسب حكم اللقاء الجنوب أفريقي ركلة جزاء دانماركية تصدي لها توماسون وسدد الكرة في يد الحارس كواشيما لتعود لنفس اللاعب الذي سجل منها بإصرار هدف التقليص.

وأطلق اوكازاكي رصاصة الرحمة علي الدانماركيين مع الدقيقة 87 بعدما سجل ثالث الاهداف من جملة رائعة ومجهود فردي كبير للاعب الفذ هوندا الذي راوغ وأهدي الكرة علي طبق من ذهب لاوكازاكي الذي لم يرفض الهدية واختتم معها المباراة أفضل ختام.

اخبار ذات صلة