قائمة الموقع

اكتمال التحضيرات لمؤتمر فلسطينيي أوروبا (15) في هولندا

2017-04-13T07:39:49+03:00
الرسالة نت– محمود هنية

أكدّ ماجد الزير رئيس مؤتمر "فلسطينيي أوروبا" ورئيس مركز العودة الفلسطيني، استكمال التحضيرات النهائية لمؤتمر فلسطينيي أوروبا (15) والذي سينعقد في الخامس عشر من إبريل/ نيسان الجاري في مدينة روتردام الهولندية.

وقال الزير في تصريح خاص بـ"الرسالة نت": إن المؤتمر سيعقد هذا العام وسيشهد انعقاد ثلاثة مؤتمرات في آن واحد، الأول هو المؤتمر الرئيسي بفقراته وفعالياته المعهودة، وينعقد بالتوازي معه مؤتمر خاص بمتحدثي اللغة الإنكليزية".

وأوضح أن أهم أهداف المؤتمر تتمثل في "بحث سبل طرح القضية الفلسطينية في الغرب وتفعيل مواجهة اللوبي الصهيوني في القارة الأوروبية، ودعم حركة المقاطعة للبضائع الإسرائيلية، كما ستطرح قضايا حصار غزة ومعاناة الأسرى، لا سيما وأن يوم انعقاد المؤتمر يتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني، إضافة لهموم الشتات الفلسطيني، وفي مقدمتهم فلسطيني أوروبا".

وذكر أن المؤتمر يعقد تحت شعار "مائة عام شعب ينتصر وإرادة لا تنكسر"، وسيعقد بمشاركة منظمات المجتمع المدني الهولندي والاوروبي الشريكة، ويتميز بوصول حوالي عشرة الاف فلسطيني من سوريا والذين نزحوا بعد الازمة السورية خلال السنوات الخمس الأخيرة، وهم جزء من النسيج التحضيري للمؤتمر، ولديهم مشاركة فاعلة، من أجل بقاء ارتباطهم بفلسطين والتأكيد على حقهم في العودة".

ولفت الزير إلى أن موعد انعقاد المؤتمر يتزامن مع الذكرى المئوية لوعد بلفور، مبيناً أنه يأتي "تأكيدًا على تمسك الشعب الفلسطيني بحق العودة، وأن تقادم الزمن لا يعني نسيان الحقوق"، مشيرا الى ان فقرات المؤتمر ستركز على هذا الأمر.

يذكر أن مؤتمر فلسطينيي أوروبا يعد من أبرز المؤتمرات العربية والإسلامية في القارة الأوروبية، حيث يعقد بشكل دوري منذ (14) عاماً، متنقلاً بين العواصم الأوروبية، والتي كان أولها في لندن عام (2003).

اخبار ذات صلة