لقاءات متفاوتة الصعوبة للكبار بافتتاح كأس القطاع

جانب من أحد مباريات كأس القطاع
جانب من أحد مباريات كأس القطاع

الرسالة نت - فادي حجازي

يشهد مساء غد الجمعة, انطلاق منافسات دور الـ32 من كأس غزة, بإقامة خمسة لقاءات على الملاعب المعشبة في القطاع.

ويلعب شباب خانيونس مع المجمع الإسلامي على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع, وخدمات رفح مع خدمات النصيرات على ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس جنوب القطاع, وخدمات البريج مع الزوايدة على ملعب النصيرات البلدي بالمنطقة الوسطى.

كما يلتقي شباب رفح مع خدمات المغازي على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع, والصداقة مع الاستقلال على ملعب اليرموك في غزة.

تكرار المفاجأة!

ويدخل "حامل اللقب" شباب خانيونس (درجة ممتازة) موقعة المجمع الإسلامي (الصاعد للدرجة الأولى), واضعا أمام عينيه الوصول للدور المقبل, لضمان تجنب المفاجآت.

ولم ينس "النشامى" خسارته الصاعقة أمام خصمه في نفس الدور عام 2013 (1-3), لهذا من المتوقع أن يسعى للتسجيل مبكرا تجنبا لأي مفاجأة أخرى, من المجمع الذي قدّم عروضا قوية هذا الموسم, ما جعلته يتصدر دوري الدرجة الثانية فرع "غزة والشمال" ليضمن اللعب في الأولى الموسم المقبل.

الأخضر قادم بقوة

وفي مباراة أخرى, يواجه خدمات رفح (درجة الممتازة) الحاصل على وصيف الدوري, منافسه خدمات النصيرات (درجة أولى).

ويلعب "الأخضر" اللقاء بمعنويات عالية, خاصة بعد نهاية الدوري, الذي ظهر فيه الفريق بشكل راق ومميز, ويطمح للوصول لدور الـ16, على غرار "الغواصة الصفراء", الذي يريد مصالحة جماهيره بتقديم عرض ينال الإعجاب, خاصة أنه فشل في تحقيق حلم العودة للممتازة مجددا.

البريج يطمح للعبور

وينتظر خدمات البريج (درجة أولى) لقاءه مع شباب الزوايدة (درجة ثالثة), على أحر من "الجمر", لأجل تحقيق طموحه بالوصول للأدوار المتقدمة.

ورغم أن البريج يبدو على الورق الأقرب للصعود, إلا أن الزوايدة قادر على صنع المفاجأة مجددا, بعدما سبق له تخطي اتحاد دير البلح ونماء على التوالي في الأدوار التمهيدية.

الزعيم يفتح صفحة جديدة

وبعيدا عن الدوري الذي احتل فيه المركز الثالث, يمنّي شباب رفح (درجة ممتازة) نفسه ألا يواجه صعوبة تذكر في عبور خدمات المغازي (درجة أولى).

ويأمل "الزعيم" أن تكون مسابقة الكأس فرصة بالنسبة له لمصالحة جماهيره, بهدف ضمان الحصول على لقب هذا الموسم, في حين يطمح المغازي للظهور بشكل جيد, لاسيما بعدما نجا من الهبوط للدرجة الثانية.

موقعة احتفالية للصداقة

وفي آخر لقاءات الجمعة, يتحدى الصداقة (درجة ممتازة), الذي توّج بالدوري "مؤخرا" نظيره الاستقلال (الهابط للدرجة الثانية), في موقعة احتفالية للأول.

ومن المقرر أن تكرّم شركة "الوطنية موبايل" راعي دوري الممتازة, الصداقة قبل اللقاء, بمناسبة حصوله على اللقب.

ويطمح الصداقة للتسجيل مبكرا, تجنبا لعدم حصول أي مفاجأة من طرف الاستقلال, الذي ليس لديه ما يخسره من اللقاء.

البث المباشر