قائمة الموقع

إصابات خلال قمع مسيرات مناهضة الجدار العنصري

2010-06-25T13:12:00+03:00

الضفة الغربية - الرسالة نت

 

أصيب اليوم عدة مواطنين بجروح وحالات اختناق بعد قمع الاحتلال لمسيرات مناهضة الجدار العنصري والاستيطان على أراضي قرى الضفة المحتلة.

 

ففي قرية بلعين غرب رام الله أصيب مواطن بجروح بعد إطلاق جيش الاحتلال قنبلة غاز مسيلة للدموع تجاهه مباشرة اصطدمت بذراعه، كما أصيب العشرات من أهالي القرية بحالات اختناق.

 

وأوضح منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار العنصري هناك راتب أبو رحمة لـ"الرسالة نت" أن عشرات الدونمات من أراضي القرية أحرقت بعد إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيلة للدموع والأخرى الحارقة بشكل متعمد تجاهها، لافتاً إلى ان المشاركين في المسيرة جسدوا شخصية النائب عن حركة حماس محمد أبو طير المهدد بالإبعاد عن مدينة القدس تعبيرا عن التعاطف معه ضد قرارات حكومة الاحتلال.

 

وفي قريتي نعلين والنبي صالح المجاورتين اندلعت مواجهات محدودة مع جنود الاحتلال أدت إلى إصابة العشرات بحالات اختناق من أبناء القريتين.

 

أما في قرية المعصرة جنوب بيت لحم فانطلقت مسيرة حاشدة منددة بقرار حكومة الاحتلال إبعاد النواب المقدسيين عن مدينتهم، وذكر عضو اللجنة الشعبية هناك محمد بريجية لـ"الرسالة نت" أن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب المبرح على مشاركيْن اثنين في المسيرة ومن ثم قمعوها بالقنابل الغازية والرصاص المطاطي.

اخبار ذات صلة