قائمة الموقع

منتصف الليل..غزة تغرق في الظلام

2010-06-25T13:47:00+03:00

الرسالة نت-كمال عليان

 

حذرت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة اليوم من التداعيات الخطيرة الناتجة عن استمرار منع دخول الوقود الخاص للشركة عبر المعابر الصهيونية، مبينة أن الكهرباء ستقطع مساء اليوم الجمعة نتيجة لذلك.

 

وأكد المهندس سهيل سكيك مدير عام شركة توزيع كهرباء محافظات غزة أن محطة توليد كهرباء غزة ستتوقف عن العمل الساعة الثانية عشر من مساء هذا اليوم، محذرا من تداعيات هذا القطع.

 

وقال سكيك في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الساعة 12 مساء ستقطع الكهرباء عن قطاع غزة، وللتأقلم مع ذلك سنعمل جداول صعبة جدا على المواطنين حيث ستقطع 12 ساعة وستعمل المحطة فقط 6 ساعات في اليوم".

 

وحول إرسال الأموال التي يتم جبايتها إلى رام الله أكد م.سكيك أن الشركة لا تحصل سوى 40% من المواطنين بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أنهم حولوا 2 مليون دولار الخميس الماضي.

 

وأشار مدير عام شركة توزيع الكهرباء إلى أنهم طالبوا الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى عند زيارته غزة بالتدخل لحل الأزمة عن طريق ربط شركة الكهرباء بالغاز المصري الذي يحل الأزمة نهائيا.

 

وأضاف سكيك:" طالبنا موسى بتمويل لشركة الكهرباء من الصندوق العربي والجامعة العربية التي لديها أموال تنهي الأزمة في أقرب وقت"، متمنيا أن يتم حل الأزمة في أقرب وقت ممكن .

 

اخبار ذات صلة