قائمة الموقع

البرتغال بصحبة السامبا في الدور الثاني من المونديال

2010-06-25T16:19:00+03:00

متابعة – الرسالة نت

رفض منتخبا البرازيل والبرتغال تقديم أداء هجومي واتفقا ضمنيا على التعادل لتنتهي المباراة سلبيا دون إحراز أي أهداف ليتأهل الفريقان إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم.

وتصدر المنتخب البرازيلي المجموعة السابعة برصيد 7 نقاط من فوزين على كوريا الشمالية وكوت ديفوار، وتعادل مع البرتغال.

وتأهل رفاق كريستيانو رونالدو بعدما احتلوا المركز الثاني بـ5 نقاط من تعادل أمام كوت ديفوار والبرازيل وفوز ساحق على كوريا الشمالية.

وودع المنتخب الإيفواري البطولة من الدور الأول ليحلق بالأفارقة الأربعة الكاميرون وجنوب أفريقيا ونيجيريا والجزائر.

وسيلاقي المنتخب البرازيلي أول المجموعة الثامنة فيما تلعب البرتغال أمام ثاني المجموعة نفسها في دور الـ16.

بدأ الشوط الأول الذي تميز بمستوى متواضع  بين الطرفين مع سيطرة نسبية لراقصي السامبا، ففي الدقيقة 5كاد المنتخب البرازيلي أن يفتتح التسجيل عن طريق داني الفيس عندما سدد كرة قوية من خارج المنطقة لتمر بجوار القائم الأيمن للحارس البرتغالي.

و شهدت الدقيقة 15 أولى بطاقات الإنذار في المباراة كانت من نصيب اللاعب البرازيلي لويس فابيانو اثر خشونته .

و في الدقيقة 17 حاول منتخب برازيل أوروبا التقدم عن طريق دياجو عندما سدد  كرة على الطاير لتمر بجانب القائم الأيسر للحارس البرازيلي جوليو سيزار بقليل.

و أشهر الحكم البطاقة الثانية لمنتخب البرازيل ولكن هذه المرة من نصيب المدافع جوان بسبب لسمة الكرة بيده متعمدا في الدقيقة 24.

و سنحت فرصة هدف حقيقة للمنتخب البرازيلي عن طريق اللاعب نيلمار عندما استلم كرة عرضية ذكية لويس فابيانو و يسددها لتلمس يد الحارس البرتغالي و ترتطم بالعارضة التي حرمت منتخب السليساو من التقدم وذلك  في الدقيقة 24 .

و في الدقيقة 38 واصل راقصو السامبا إضاعة الفرص الحقيقة عندما استلم اللاعب فابيانو كرة عرضية من مايكون سددها برأسه لتمر بجانب القائم الأيمن للحارس البرتغالي.

و دخل المنتخب البرتغالي  الشوط الثاني بمستوى مختلف تمام عما كان عليه في الشوط الأول ، ففي الدقيقة 47 انفرد كريستيانو رونالدو من الجهة اليسرى و سدد الكرة ولكن المدافع لوسيو كان لها بالمرصاد عندما استطاع إخراج الكرة ضربة ركنية.

وفي الدقيقة 57 سدد اللاعب البرتغالي البديل سيماو كرة قوية من خارج مربع العمليات لتصل سهلة في يد الحارس جوليو سيزار.

أما الدقيقة 60 و من مجهود فردي من اللاعب المميز رونالدو عندما تلاعب بالمدافعين البرازيليين ولكن الكرة طالت منه لتصل إلى المتابع ميريليس الذي كاد أن يحرز منها هدف التقدم لفريقه البرتغال ولكن براعة جوليو سيزار منعته من ذلك.

و بعدها ساد الهدوء أجواء المباراة حيث استقرت الهجمات في وسط الميدان، حتى وصلت الدقيقة 87 حيث كاد المدافع البرازيلي أن يضع فريق بلاده في المقدمة عندما استقبل كرة عرضية برأسه ليسددها ولكن وصلت سهلة في يد الحارس البرتغالي.

و بقيت النتيجة على ما هي عليه إلى أن أطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية أحداث الشوط الثاني و المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليكون منتخب برازيل أوروبا بصحبة راقصو السامبا في الدور الثاني.

 

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00