قائمة الموقع

قراقع: الإضراب سيستمر لفترة طويلة و2000 أسير سينضم لها

2017-04-16T09:40:01+03:00
عيسى قراقع، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين
الرسالة نت- خاص

توقع عيسى قراقع، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، أن يرتفع عدد الأسرى المشاركين في الإضراب المفتوح عن الطعام من كافة الفصائل إلى ألفي أسير خلال الساعات المقبلة.

وأكد قراقع، في تصريح خاص لـ "الرسالة نت"، أن كافة الاستعدادات لخوض الإضراب الجماعي الأول منذ سنوات باتت منتهية تماما، والأسرى سيخوضون هذه الخطوة احتجاجا على ممارسات مصلحة السجون القمعية والتعسفية بحقهم ورفضها مطالب الأسرى "العادلة".

وأشار إلى أن هذا الإضراب له طابع خاص هذه المرة بسبب قيادة عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الأسير مروان البرغوثي له، مؤكدا أن البرغوثي سيكون دافعا لمئات الأسرى للانضمام للإضراب خلال الفترة القليلة المقبلة.

وذكر قراقع أن الأسرى اختاروا يوم الأسير الفلسطيني لتنفيذ خطوتهم الاحتجاجية للتأكيد على أهمية ومكانة الأسير، وإعادة طرح قضيتهم على الساحة الداخلية والعربية والدولية، متوقعا أن يستمر الإضراب لفترة طويلة حتى تستجيب مصلحة السجون للمطالب.

وناشد الفلسطينيين والمؤسسات الحقوقية والدولية والإنسانية وكذلك الفصائل والسلطة الفلسطينية بدعم هذه الخطوة النضالية المهمة، مؤكدا أن الأسرى يطرقون باب الحرية بنضالهم ضد الاحتلال، ويجب على الجميع دعم تلك الخطوة.

ويصادف غدا الاثنين، ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، ويقبع داخل سجون الاحتلال 6500 أسير، من بينهم 300 طفل و56 امرأة، ومن بينهم 500 أسير للاعتقال الإداري، و13 نائبا في المجلس التشريعي، أقدمهم مروان البرغوثي المعتقل منذ عام 2002، بحسب مراكز رسمية وحقوقية.

اخبار ذات صلة