الرقب للأسرى: الأوراق التي تمتلكها المقاومة ستجبر العدو على الركوع

كتائب القسام
كتائب القسام

خانيونس-نور الدين الغلبان

أكد القيادي في حركة المقاومة الاسلامية بمحافظة خانيونس حماد الرقب أن الأوراق التي تمتلكها لتحرير الاسرى ستجبر الاحتلال على الركوع.

وقال الرقب خلال وقفة اسنادية للأسري في سجون الاحتلال أمام منزل القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف اليوم الأحد:" لن نترك شبابنا في السجون مهما كلفنا الامر، وما في أيدينا سيجبر العدو على أن يقف خانعاً ذليلاً ومهما حاول العدو أن يدغدغ عواطف الجبهة الداخلية فإنه سيركع ".

وحيا الرقب باسم الشعب الفلسطيني كل أبطالنا في السجون، مبيناً أن الحركة تسخّر كل طاقتها وإمكاناتها للإفراج عنهم.

بدوره استعرض الأسير المحرر تيسير البرديني عضو المجلس الثوري لحركة فتح في كلمة له معاناة الأسرى داخل السجون، مناشداً جماهير شعبنا إلى الالتفاف حول الأسرى ودعمهم في معركتهم في إضراب الكرامة الذي يبدأ اليوم داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب البرديني المقاومة الفلسطينية بأن تكون عوناً وسنداً للأسرى، مؤكداً أنها هي التي ستخرج الأسري عما قريب بصفقة وفاء احرار 2.

وشدّد على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني والوقوف يداً واحدة أمام ممارسات الاحتلال وانتهاكاته بحق الأسري والمقدسات.

وطالب بضرورة الوحدة الوطنية في مواجهة ما يعانيه الأسرى داخل السجون، داعياً حركة حماس للاستجابة لمبادرة حركة فتح وتوحيد الجهود لصالح قضية الأسرى، والقضية الفلسطينية.

وأشار البرديني إلى أن الإضراب المزمع في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، يأتي بهدف تحقيق مطالب الأسرى الإنسانية والمعيشية المتعلقة بتحسين ظروف الاعتقال لكافة الأسرى والأسيرات في السجون الإسرائيلية.

يذكر أنه غدا يوافق يوم الأسير الفلسطيني 17 ابريل / نيسان من كل عام، ويطلق الأسرى غدا إضرابهم عن الطعام، احتجاجاً على تعسف الاحتلال وإجراءاته ضدهم.

 

البث المباشر