قائمة الموقع

الخبرة تمكن الماتادور الاسباني من الفوز على تشيلي

2010-06-25T20:47:00+03:00

وكالات – الرسالة نت

بفضل  الخبرة التي يتمتع بها المنتخب الاسباني فقد تمكن من الفوز على منتخب تشيلي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في ختام منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بكأس العالم 2010.

وسيقابل الماتادور الاسباني متصدر المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط في الدور الثاني، نظيره المنتخب البرتغالي صاحب المركز الثاني في المجموعة السابعة و ذلك يوم الثلاثاء.

فيما سيتقابل تشيلي ثاني المجموعة الثامنة ، مع البرازيل أول المجموعة السابعة يوم الاثنين.

و فرض المنتخب الاسباني سيطرته على مجريات المباراة منذ بداية شوطها الأول حيث كاد أن يتقدم مبكرا بعدما أضاع فرناندو توريس هجمة خطيرة جدا، إذ انفرد بالحارس وسدد الكرة ولكن المدافع وضع قدمه بالكرة وأخرجها للركنية.

وفي الدقيقة 10 رد المنتخب التشيلي بهجمة سريعة ضرب بها الدفاع الاسباني ولكن مارك جونزاليس وضع لكرة فوق كاسياس لتعلو العارضة.

و في الدقيقة 24 استطاع الماتادور الاسباني افتتاح التسجيل عن طريق لاعبه المميز و نجم النادي الكاتالوني ديفيد فيا عندما انفرد بالمرمى الخالي، معلنا تقدم فريق بلاده بهدف.

و كان للدفاع الاسباني الدور الأبرز في هذا الفوز حيث أنقذ جيرارد بيكي مرماه من فرصة تحقيق هدف التعادل لتشيلي، حيث انطلق مع المهاجم المنفرد بسرعة ووضع قدمه في الكرة في اللحظة الأخيرة ليحولها للركنية في الدقيقة 35.

ونجح الماتادور في مضاعفة النتيجة عن طريق اندرياس انيستا الذي وضع الكرة بمهارة على يسار حارس المرمى اثر تمريرة من ديفيد فيا الخطير في الدقيقة 37.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية (الحمراء) في وجه استرادا لاعب تشيلي بعدما عرقل توريس من الخلف في هجمة "الهدف الثاني"، ليزداد الأمر صعوبة على منتخب تشيلي.

وقلص المنتخب التشيلي الفارق مع بداية الشوط الثاني، بعدما سدد رودريجو ميار كرة من خارج المنطقة ولكنها اصطدمت بقدم بيكي لتغير اتجاها وتسكن مرمى ايكر كاسياس في الدقيقة 47.

و بقيت النتيجة كما هي حيث انحصرت الهجمات في وسط الميدان إلى أن أعلن حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الثاني و المباراة بفوز مستحق للماتادور الاسباني بهدفين لهدف.

اخبار ذات صلة