قائمة الموقع

اعتقالات ومداهمة منازل لطلبة الكتلة الإسلامية في نابلس

2017-04-18T06:53:34+03:00
نابلس- الرسالة نت

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، اعتقلت خلالها سبعة مواطنين، كما داهمت منازل لناشطين بالكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية بنابلس.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت كل من أيمن ثوابتة، ومحمد خليل نبهان، ومحمود حسين، بعد مداهمة منازلهم في بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب صهيب سرور من قرية نعلين قرب رام الله.

وفي مدينة الخليل، اعتقل جميل وعلي العجلوني، خلال عبورهما على حاجز ابوالريش قرب المسجد الإبراهيمي الليلة الماضية.

وذكرت مراسلة "الرسالة نت" أن قوات الاحتلال نفذت حملة مداهمات لعدد من منازل ومساكن طلبة الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح بنابلس.

وأشارت إلى أن قوة عسكرية كبيرة اقتحمت منزل المحاضر في الجامعة مصطفى الشنار للمرة الثانية خلال يومين، بهدف اعتقال نجله المهندس منتصر (26 عاماً).

وأشار المحاضر الشنار إلى أن قوات الاحتلال هددت العائلة بأنه سيتم تصفية نجله خلال ساعات في حال لم يسلّم نفسه، وذلك بذريعة علاقته بالكتلة الإسلامية بالجامعة.

 كما سلّمت قوات الاحتلال أفراد العائلة جميعهم بما فيهم الإناث تبليغات لمراجعة المخابرات.

وكان المحاضر الجامعي قد نقل للمستشفى بعد وعكة صحية ألمت به خلال اقتحام منزله قبل يومين، بعد مشادات كلامية بينه وبين قوات الاحتلال، حيث نقل على إثرها للمستشفى وأجرى عملية قسطرة.

يذكر أن المحاضر الشنار ونجله منتصر أسيرين محررين من سجون الاحتلال، كما أن نجله الثاني عاصم الطالب في كلية الإعلام معتقل منذ نحو شهرين.

وكانت مجموعة من طلبة الكتلة الإسلامية قد نجت من محاولة اعتقال على يد قوة من المستعربين قبل عدة أيام خلال اقتحامها مدينة نابلس.

وتتزامن حملة المداهمات والاعتقالات بحق الطلبة مع انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح الوطنية، والتي تجرى اليوم الثلاثاء.

اخبار ذات صلة