قائمة الموقع

ريال مدريد يحقق رقما لأول مرة بتاريخ الأبطال

2017-04-19T12:29:38+03:00
لاعبو ريال مدريد
الرسالة نت - وكالات

أصبح ريال مدريد الإسباني أول فريق يتأهل لنصف نهائي البطولة للمرة السابعة على التوالي، عقب فوزه على بايرن ميونيخ الألماني (4-2) في إياب ربع نهائي دوري الأول, بعدما امتدت المباراة لشوطين إضافيين ليصعد الملكي بمجموع المباراتين (6-3).

وتأهل الريال لنصف نهائي الأبطال 3 مرات تحت لواء المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو, ومرتين تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي, ومرتين مع المدرب الحالي الفرنسي زين الدين زيدان.

كما أنها ستكون المرة الـ28 الذي يخوض فيها ريال مدريد نصف نهائي البطولة الأوروبية, التي توج بلقبها 11 مرة.

ومع مورينيو تمكن الملكي من كسر لعنة خروجه من دور ثمن النهائي, الذي قبع به لستة مواسم متتالية، ليعيد المدرب البرتغالي المجد الأوروبي للريال بقيادة الفريق لخوض نصف النهائي 3 مرات, رغم عدم تمكنه من التأهل للدور النهائي على يد برشلونة, وبايرن ميونيخ, وبوروسيا دورتموند.

وبالموسم الأول لأنشيلوتي مع الريال قاده لنصف نهائي البطولة, ثم التتويج بلقبها العاشر في "لشبونة" على حساب أتلتيكو مدريد.

أما بموسمه الثاني فقاده إلى نصف النهائي, لكنه لم يستطع الوصول بالريال للنهائي على يد يوفنتوس الذي فاز على "الملكي" (2-1) في تورينو, وتعادل (1-1) في "سانتياغو برنابيو".

وبنسخة البطولة الماضية، قاد "زيزو" الفريق الإسباني لنصف النهائي, فيما واجه بالنهائي غريمه المدريدي مرة أخرى أتلتيكو, وتوّج على حسابه باللقب للمرة الحادية عشرة بفضل ركلات الترجيح.

وبالنسخة الحالية، قاد المدرب الفرنسي ريال مدريد للفوز على بايرن ميونيخ في ربع نهائي دوري الأبطال بالفوز ذهابا (2-1) في ميونيخ, وبالإياب عاني طيلة اللقاء حتى تم طرد التشيلي أرتورو فيدال من صفوف "البافاري" ودفعت ثلاثية البرتغالي كريستيانو رونالدو وهدف ماركو أسينسيو للفوز على الفريق الألماني (4-2).

اخبار ذات صلة