قائمة الموقع

الشعبية تنظم وقفة تضامنية مع الاسرى بخانيونس

2017-04-20T12:51:17+03:00
خانيونس- الرسالة نت

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الخميس، وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال أمام مقر الصليب الأحمر، بمشاركة فصائل وقوى العمل الوطني والإسلامي بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفى كلمة له أكد شفيق البريم عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية أن معركة الكرامة التي أعلن الأسرى خوضها في السابع عشر من نيسان هي امتداد طبيعي لمعارك الصمود والتحدي التي خاضها الأسرى الأبطال على مدار النضال ضد الاحتلال الصهيوني رغم استحقاقاتها المكلفة.

 وأوضح أن الممارسات " الإسرائيلية " المتواصلة بحق الأسيرات والأسرى هي التي دفعتهم إلى خوض معركة الإضراب المفتوح عن الطعام رفضاً لهذه السياسات التعسفية.

وأشار إلى ان الجبهة الشعبية وفي مقدمتهم الأمين العام أحمد سعدات أصروا على ضرورة أن يكونوا جزء من معركة الأسرى في إضرابهم عن الطعام، موجها التحية لقادة الأسرى داخل السجون وعلى رأسهم الأسير مروان البرغوثي والأسير حسن سلامة وجميع الأسرى والأسيرات.

وفي كلمة للقوى الوطنية والإسلامية أكد كمال النجار القيادي في حركة حماس، على  ضرورة الاصطفاف الحقيقي حول قضية الأسرى، ودعمهم في معركتهم مع الاحتلال، وخاصة في إضرابهم عن الطعام رفضاً لسياسات إدارة السجون نحوهم.

ووجه القيادي في حركة حماس التحية لأسرانا وأسيراتنا الأبطال على صمودهم في وجه غطرسة الاحتلال، مطالباً جميع الفصائل بمواقف جريئة وقوية في كافة المحافل الدولية والإقليمية لتجريم المحتل، وخاصة في قضية تجاوزه لكل الأعراف والمواثيق الدولية التي تحفظ للأسرى حقوقهم المشروعة.

وشدّد على أن فصائل المقاومة تعمل ليل نهار من أجل تحرير أسرانا، ولن تدخر جهداً بما يحقق حريتهم قريباً.

اخبار ذات صلة