قائمة الموقع

تحذيرات من إشاعات (إسرائيلية) للتأثير على إضراب الأسرى

2017-04-21T10:55:17+03:00
صورة أرشيفية
الرسالة نت- خاص

حذّر رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدوره فارس، من خطورة الإشاعات وحالة البلبلة التي تحاول مصلحة السجون "الإسرائيلية" نشرها داخل السجون لتأثير على الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الخامس على التوالي.

وأكد فارس في تصريح لـ"الرسالة نت"، اليوم الجمعة، أن الاحتلال يتجه لخلق البلبلة ونشر الإشاعات المغرضة بين صفوف الأسرى المضربين داخل السجون، بهدف النيل من عزيمتهم وتشتيت تفكيرهم وكسر وحدتهم.

وأوضح أن الإشاعات هي من أخطر الأسلحة التي تستخدمها مصلحة السجون في حال كان هناك توافق بين الأسرى في الخطوات الاحتجاجية داخل السجون، مؤكداً أن الأسرى يملكون من الوعي واليقظة ما يسيطرون فيه على هذه الخطوات السلبية من قبل المحتل.

وأشار رئيس نادي الأسير إلى أن الاحتلال يستغل عزل الأسرى لتمرير تلك الإشاعات بينهم؛ لإفشال إضرابهم الجماعي، لكن ذلك لم ينجح وخاصة أن الأسرى تلقوا دروس توعية قبل دخولهم بالإضراب الجماعي المستمر حتى اللحظة.

وشدد فارس على أن إضراب الأسرى سيستمر ولن يفشل أو يتوقف حتى تحقيق كامل مطالب الأسرى التي أضرب أكثر من 1500 أسير لأجلها.

ويواصل ما يزيد عن 1500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الخامس على التوالي في معركة الحرية والكرامة التي بدأت في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني الـ 17 من نيسان الجاري.

ويهدف الإضراب إلى وقف سياسة القمع والتعسف المفروضة عليهم، والمطالبة بحقوقهم التي سلبتها إدارة سجون الاحتلال، "حقهم بالزيارة وانتظامها، إنهاء سياسة الإهمال الطبي، إنهاء سياسة العزل، إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، السماح بإدخال الكتب والصحف والقنوات الفضائية، إضافة إلى مطالب حياتية أخرى.

اخبار ذات صلة