قائمة الموقع

بيرس يُعد لجولة أوروبية لانقاذ صورة (إسرائيل)

2010-06-26T13:14:00+03:00

وكالات-الرسالة نت

ذكرت صحيفة يديعوت احرنوت في عددها الصادر اليوم أنه نظراً لوضع (إسرائيل) السياسي في العالم وعدم قدرتها على مواجهة التحديات في الساحة الدولية، سيقوم الرئيس الإسرائيلي "شمعون بيرس" بجولة سياسية في دول أوروبا في محاولة جادة لتحسين وضع صورة كيانه في العالم.

ولفتت الصحيفة إلى أن زعماء أوروبيين ابدوا قلقهم من حكومة نتنياهو التي لا تملك حسب وصفهم أي إستراتيجية سياسية وعلى رأسها وزير الخارجية الذي يعتبر ورقة حمراء بالنسبة لهم، الأمر الذي يحول بينهم بين الوقوف إلى جانب (إسرائيل) في أزماتها المختلفة. 

وعليه وجه بيرس تعليماته لموظفي مكتبه بإعداد جدول زمني لتلك الجولة المرتقبة، لمقابلة زعماء الدول الأوروبية، وإجراء محادثات سياسية معهم تتعلق بالوضع الراهن في الشرق الأوسط، والموقف الإسرائيلي إزاء القضايا المطروحة على جدول أعمال المنطقة.

وأفادت الصحيفة أن بيرس بادر بتلك الخطوة عقب طلب العديد من الإسرائيليين وفي مقدمتهم وزارة الخارجية الإسرائيلية منه القيام بحملة إعلامية من خلال تلك الجولة لإنقاذ ما تبقى من موقف (إسرائيل) الدولي في العالم.

ومن المقرر أن يقوم بيرس بأول زيارة له بهذا الصدد بعد شهر من الآن تقريباً، باعتباره ورقة الدعاية الأخيرة وربما تكون الأكثر قبولاً لدى زعماء أوروبا في (إسرائيل)-على حد ذكر الصحيفة_.

اخبار ذات صلة