قائمة الموقع

نائب بفتح: إجراءات عباس ضد غزة عقاب جماعي

2017-04-22T08:55:20+03:00
نعيمة الشيخ علي
الرسالة نت-نور الدين صالح

وصفت نعيمة الشيخ علي، النائب في المجلس التشريعي عن حركة "فتح"، إجراءات رئيس السلطة محمود عباس ضد قطاع غزة بأنها "عقاب جماعي"، مطالبة بضرورة إنهاء الانقسام الداخلي واتمام المصالحة الفلسطينية.

واعتبرت الشيخ علي في تصريح خاص لـ "الرسالة نت"، اليوم السبت، الزيارة المرتقبة لوفد من حركة فتح إلى قطاع غزة "غير مجدية"، موضحةً أن المطلوب هو تطبيق خطوات عملية، وليس مجرد لقاءات.

وطالبت الشيخ علي، بضرورة انهاء الانقسام واتمام المصالحة الفلسطينية بين حركتي حماس وفتح، "وألا يرتبط ذلك بقوت أطفال قطاع غزة ومعاقبتهم".

وقالت الشيخ علي: "إن قضية عقد اللقاءات بين حماس وفتح أصبحت أمور محبطة للشارع الغزي"، مشددةً على أنه "يجب الذهاب إلى تطبيق الاتفاقيات الموقعة وليس عقد لقاءات".

وأضافت "إذا لم تكن هناك إرادة سياسية قوية لدى قيادة الشعب الفلسطيني، من أجل تنفيذ الاتفاقات فهي مجرد لقاءات ودية وحبر على ورق".

وجددت تأكيدها على أن الشعب الفلسطيني بحاجة إلى حوار وطني يتم من خلاله الإعلان عن اتفاق وطني شامل لإنهاء الانقسام والاتفاق على موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية وتفعيل منظمة التحرير وفق الاتفاقيات التي جرى توقيعها في السابق.

اخبار ذات صلة