قائمة الموقع

"الحراك الوطني" يحمل عباس والحمد الله مسؤولية أزمات غزة

2017-04-22T11:23:45+03:00
خلال المؤتمر لهيئة الحراك الوطني لكسر الحصار وإعادة الاعمار
غزة-الرسالة نت

حمّلت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار وإعادة الاعمار، رئيس السلطة محمود عباس ورئيس حكومته برام الله رامي الحمدالله، المسؤولية الكاملة عن افتعال الأزمات في قطاع غزة.

وأكدت الهيئة في بيان ختامي لمؤتمر نظمته، ظهر اليوم السبت، بمدينة غزة، أن حصار غزة "انتهاك للقوانين الدولية وغير شرعي".

وشدد البيان على أنه "لن يتم السماح بالمساس بحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة"، محملاً الاحتلال مسؤولية كل ما يحدث في غزة من جرائم منظمة.

وطالب البيان، الكل الفلسطيني وكل الجهات المعنية بتكاتف المزيد من الجهود، من أجل كسر حصار غزة، موجهاً رسالته لجامعة الدول العربية، "أين تنفيذ قرار فك الحصار عن غزة؟ لماذا هو حبيس الأدراج؟".

وكان إيهاب الغصين عضو هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن غزة، قد حذر من الضغوط السياسية التي تمارس على القطاع، مؤكدا أن السلطة تخوض حربا بالوكالة على سكانه المحاصرين منذ ما يزيد عن 10 سنوات.

وأكد الغصين في كلمة له خلال مؤتمر "هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار وإعادة الإعمار" السبت، أن نسبة كبيرة من سكان غزة يعيشون على المساعدات ويعانون من انعدام الأمن الغذائي.

وطالب الجهات المعنية بالقيام بمسؤولياتها وفق استراتيجية وطنية وبمنهجية التكامل وتوحيد لغة الخطاب بما ينعكس ايجابيا على حياة الناس.

وأوضح الغصين أن هيئة الحراك الوطني لكسر حصار غزة ستعلن خلال الأيام القليلة المقبلة عن فعاليات يشارك فيها جميع أطياف المجتمع ضد "مؤامرة الحصار".

اخبار ذات صلة