قائمة الموقع

للمقاومين .. احذروا استخدام الجوال

2010-06-26T14:52:00+03:00

غزة – الرسالة نت

حذر مسئول أمني فلسطيني رجال المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة من استخدام أو حمل الجوال أثناء عملهم المقاوم، بسبب مراقبة المخابرات الصهيونية لهذه الأجهزة وتعقب حامليها للتنصت عليهم واستهدافهم.

وفي سياق آخر، تحدث عدد من العملاء الذين سلموا أنفسهم للأجهزة الأمنية بغزة أن ضابط المخابرات الصهيوني يطلب باستمرار أرقام جوالات المقاومين أو ممن يشتبه عملهم في أجنحة المقاومة العسكرية أو مساندتها، موضحين أن المخابرات تتنصت على الجوالات وترصد تحركات المقاومين وتعرف ما يقولون أثناء حديثهم على الجوال.

وقال العميل (ن. ف) لموقع "المجد نحو وعي أمني" أن ضابط المخابرات كلفه بملاحقة أحد المقاومين في مدينة غزة وتصوير سيارته، وأخبره أن الهدف سيصل أحد الأماكن الساعة الواحدة، وبالفعل وصل الهدف المرصود للمكان المحدد، وتم تصوير سيارته بواسطة الجوال من قبل العميل المذكور".

وعندما طرح سؤال على العميل عن كيفية معرفة الضابط الصهيوني الموعد قال :"حدث معي ذلك أكثر من مرة عند مراقبة مقاومين آخرين وعرفت بعد ذلك من الضابط أن جوالات عناصر المقاومة تقع تحت الرصد والتنصت".

أكد محلل "موقع المجد الأمني" أن أجهزة (الجوال) تمثل الجاسوس الأصغر في جيب المقاوم، قائلاً:"لو قارنا بين الجاسوس البشري والجوال لوجدنا أن الجوال من أهم حلقات المتابعة الأمنية بالنسبة للمخابرات لأنها تستقي معلوماتها من المصدر "الهدف" نفسه، وأداة جمع المعلومات وإرسالها لصيقة بالهدف المقصود".

وتقوم الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالاشتراك والتعاون مع فصائل المقاومة بشن حملة وطنية ضد المتعاونين مع العدو، أطلق عليها "الحملة الوطنية لمكافحة التخابر مع العدو"  حيث سلم عدد من العملاء أنفسهم طواعية معلنين التوبة، ووافق البعض من هؤلاء التائبين على مساعدة أجهزة الأمن الفلسطينية وتنظيمات المقاومة بكل وسيلة ممكنة.

اخبار ذات صلة