قائمة الموقع

الصحافة العبرية: دفع السلطة لرواتب الأسرى يمنع التقدم بعملية المفاوضات

2017-04-24T06:31:12+03:00
صورة
الرسالة نت- ترجمة خاصة

تناولت وسائل الإعلام العبرية موضوعات مهمة، صباح الاثنين، من بينهما مواصلة السلطة الفلسطينية دفع رواتب مالية للأسرى وذويهم، مما يدلل على عدم رغبة السلطة من التقدم في المفاوضات، وموضوعات أخرى على النحو التالي:

الإذاعة العامة:

-قال الوزير زئيف ألكين، إن مواصلة السلطة دفع مبالغ مالية للأسرى وذويهم، لهو خير دليل على عدم رغبتها من التقدم في المفاوضات للتوصل إلى تسوية سياسية مع (إسرائيل).

صحيفة معاريف:

-قال نوربرت روتغن رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الألماني، أن الصراع الفلسطيني (الإسرائيلي) يشكل تهديدا طويل المدى على (إسرائيلي). وكشف أنه بالرغم من قوة العلاقات بين (إسرائيل) وألمانيا، إلا أن هناك خلافات رأي عميقة بيننا.

وأضاف روتغن: "(إسرائيل) تعتبر الرابح الأكبر من التوتر الذي يخيم على مناطق الشرق الأوسط بالإضافة إلى الصراعات الفلسطينية الداخلية، نظرا لأن ذلك يعمل على تغييب قضية عن جدول الأعمال الدولي".

معاريف 1

-ستصل صباح اليوم وزيرة الخارجية الألماني زيمغر غفرائيل، في زيارة إلى (إسرائيل) وستلتقي خلالها مع رئيس الحكومة نتنياهو، وستشارك في مراسم وفعاليات ذكرى المحرقة، كما ستلتقي غدًا مع مسؤولين فلسطينيين في رام الله.

معاريف2

-أظهر تقرير جديد نشره الكونغرس اليهودي الأوربي،  صباح أمس، أن أكثر ما يقلق الجالية اليهودية في ألمانيا التي يصل تعدادها إلى 500 ألف نسمة هو معاداة السامية، وذلك بالرغم من الانخفاض الملموس في الأحداث المعادية للسامية، كما أظهر التقرير بأن صعود اليمين المتطرف والحركات الشعبوية الأخرى يعمل على تغذية معاداة السامية العلنية في ألمانيا.

-وصل وفد (إسرائيلي) رفيع برئاسة رئيس الأركان الجنرال غادي أيزنكوت إلى ألمانيا للمشاركة في مسيرة الحياة السنوية في معسكر الدمار "أوشفيتس" الذي كان يستخدمه هتلر لحرق اليهود، كما شارك والدي الجندي هدار غولدن الأسير لدى حماس في الوفد المذكور.

معاريف 3

- وزير الحرب (الإسرائيلي) أفيغدور ليبرمان، أدان حادثة اعتداء المستوطنين على جنود الجيش (الإسرائيلي) ظهر أمس، عند فض شجار عنيف بين اليهود والعرب في بلدة حوارة القريبة من نابلس، مما أسفر عن إصابة ضابط بيده عقب رجمه بالحجارة.

معاريف 4

- مباحثات أولية بين الحكومة الأمريكية ونظيرتها (الإسرائيلية) لترتيب زيارة للرئيس الأمريكي ترامب إلى (إسرائيل).

وأوضح مسؤولون كبار في البيت الأبيض، أن كل من الرئيس الأمريكي ترامب ووزير الخارجية تيلرسون وسفيرة أمريكا في الأمم المتحدة نيكي هايلي يعتزمون زيارة (إسرائيل) خلال الأشهر القريبة المقبلة دون تحديد تاريخ محدد لذلك.

33333

- مسؤول (إسرائيلي): وصلتنا معلومات أن  الرئيس الأمريكي ترامب يرغب في تجديد المفاوضات المباشرة بين (إسرائيل) والسلطة الفلسطينية بمشاركة الدول العربية المعتدلة.

بازام:

-(إسرائيل) تكشف عن العمليات الخاصة التي نفذها كل من الموساد والجيش في الماضي لسرقة الأسلحة والمعدات القتالية من الدول الأجنبية، بالإضافة إلى الأسلحة التي كانت قد اغتنمتها من معاركها مع الدول العربية، حيث يدور الحديث عن معدات عسكرية ضخمة مثل سرقة 5 سفن صواريخ، وأكثر من 1000 دبابة، وعشرات الطائرات، بالإضافة لسرقة أكثر من 40مليون شيقل مباشرة من البنوك.

القناة السابعة:

-قال قائد سلاح الجو الجنرال أمير أيشل، خلال مراسم تعيين العميد نير بركان قائدا جديدا لسري العمليات الجوية في السلاح، إن الحاجة للتخطيط للدخول في مواجهات عسكرية كبيرة يتطلب منها الاستمرار في بناء وتحسين قدراتنا الجوية بشكل متواصل وبدون توقف.
 

صحيفة هارتس:

-وقعت الحكومة (الإسرائيلية) صباح أمس الأحد، على اتفاق مع الحكومة الصينية لاستقطاب آلاف العمال الصينيين للعمل في مجال البناء في (إسرائيل)، كما وافقت على شرط الصين والذي يقضي بمنع عمل هؤلاء العمال في مستوطنات الضفة أو شرق القدس.

-أوضح رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو خلال  جلسة خاصة للكابنيت ظهر أمس، لمناقشة إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام قائلا "نحن نعمل وفقا لسياسات مسؤولة وواضحة تتطابق مع المعايير الدولية وليست وفقا لإملاءات المخربين"، داعيا السلطة إلى وقف دفع الرواتب المالية للأسرى وذويهم ، وهذا أبسط اختبار لمعرفة مدى رغبة الفلسطينيين بالسلام.

-مسؤول رفيع في حركة فتح لصحيفة هارتس: أمن السلطة يمتنع في هذه المرحلة من مواجهة المسيرات والمظاهرات الداعمة لإضراب الأسرى، خوفا من اشتعال المنطقة الأمر الذي يخشاه عباس.


44

موقع الجيش:

-تعيين العقيد مني ليفرتي قائدا جديدا للواء حيرام المناطقي المسؤول عن حماية الحدود (الإسرائيلية) مع لبنان، وذلك خلفا للعقيد ألران ميراش الذي يتم تعيينه ضابطا جديدا لركن العمليات في قيادة المنطقة الشمالية.

الجيش

روتر:

-نفت مصادر أمنية (إسرائيلية) الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام العربية من شنها هجوما جديدا على أهداف في سوريا.

بازام:

اعتقلت الشرطة العسكرية جنديا من الجيش الإسرائيلي بتهمة محاولة وضع مواد سامة في طعام الجنود في إحدى القواعد العسكرية جنوب اسرائيل ، كمحاولة للإنتقام من نائب قائد اللواء لأنه قام بحبسه ومحاكمته في السابق   .

صحيفة يديعوت:

-هبطت ظهرت أمس الأحد، ثلاث طائرات جديدة من نوع "F-35" في قاعدة نفاتيم الجوية، حيث أقلعت الطائرات من القواعد الجوية الأمريكية يوم الخميس الماضي إلى أوروبا ومن ثم إلى (إسرائيل)، كما ستنضم الطائرات الجديدة إلى الطائرتين اللتين وصلتا قبل 4 شهور.

وستشارك طائرات "F-35" للمرة الأولى في مراسم الاستعراضات الجوية التي سيقوم بها سلاح الجو (الإسرائيلي) في عيد "الاستقلال" الأسبوع المقبل.  

11

اخبار ذات صلة